أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

فوائد زيت السمك في علاج امراض القلب والاكتئاب والتهاب المفاصل

تشمل الفوائد الصحية لزيت السمك قدرته على المساعدة فى علاج أمراض القلب المختلفة و علاج إرتفاع الكوليسترول و الاكتئاب و القلق .يعمل زيت السمك أيضًا على علاج ضعف الجهاز المناعى و مرض السرطان و السكر بالاضافة الى علاج التهاب المفاصل و يساعد زيت السمك أيضًا فى فقدان الوزن,ترجع الفوائد العديدة لزيت السمك الى ان أحماض الأوميجا 3 هي المكون الأساسي لزيت السمك.

1-زيت السمك لعلاج أمراض القلب:
أظهرت جميع التجارب أن الأوميجا 3 فعالة جدا في علاج أمراض القلب والأوعية ويعد زيت السمك مصدر غني بالأوميجا 3 وبالتالي يقلل من الاصابة بأمراض القلب , وتنظيم
أمراض القلب كما انه يقلل مستوى الكوليسترول الضار في الدم ويزيد من الكوليسترول المفيد ؛ بالاضافه الى انه يمنع تراكم الدهون الثلاثية , ويستخدم لمنع حدوث تصلب الشرايين وبالتالي فان له فعالية كبيرة في علاج الجلطات الدماغية والوقاية منها .
2-دعم فقدان الوزن:
من أهم الاستخدامات لزيت السمك أنه يستخدم في التخسيس وفقدان الوزن وقد أثبتت الدراسات والأبحاث ان زيت السمك يحسن من فعالية التمارين عند محاولات انقاص الوزن , وذلك بادخال زيت السمك ضمن الوجبات الرئيسية بالاضافة الى ممارسة التمارين حيث أن زيت السمك له تأثير ايجابي على صحة الانسان. 

3-يعالج زيت السمك التهابات المفاصل: 
زيت السمك مفيد جدا في علاج التهابات المفاصل والروماتيزم ويمكن ملاحظة ذلك عند الاستخدام , وذلك لانه عند الاستخدام المنتظم لزيت السمك يقلل الحاجة الى استعمال الجرعات الكبيرة من المسكنات, ويعمل على الحد من الانزيمات التي تضر بالغضروف.

4-يقلل زيت السمك من الاكتئاب والقلق:
بسبب احتوائه على الاوميجا 3 الدهنية فان ذلك ادى الى انه له دور كبير في علاج القلق والاكتئاب والتوتر والقلق والاجهاد , وقد ثبت من خلال الدراسات ان زيت السمك مفيد جدا في تحسين الحالة المزاجية وتقليل الاكتئاب وعلاج الاضطرابات العصبية .

5-زيت السمك وتحسين الجهاز المناعي:
يعمل الاستخدام المنتظم لزيت السمك على زيادة قوة الجهاز المناعي وبالتالي يستطيع الجسم مقاومة الأمراض مثل نزلات البرد والانفلونزا , حيث تعمل الاوميجا 3 في زيت السمك على تنشيط السيتوكينات التي توجد في الجسم , وأثبتت الدراسات أنه يساعد في علاج الحمى والطفح الجلدي.
6-زيت السمك يعالج مشاكل العين:
من المعروف أن زيت السمك له القدرة على تحسي الرؤية كما انه يساعد في تقدم الامراض المرتبطة بتقدم العمر مثل الضمور البقعي , وقد أصبح العديد من الأطباء يوصوا باستخدام زيت السمك لعلاج الضمور البقعي.

7-يستخدم زيت السمك في العناية بالبشرة: 
يعمل زيت السمك على تحسين مظهر البشرة الجافة ويجعلها لامعه وحيوية , ومفيد أيضا في علاج العديد من الامراض الجلدية مثل الاكزيما والحكة والصدفية واحمرار الجلد.

*يحتوي زيت السمك على فيتامينات A و D وخاصة انواع السمك التي يتم الحصول على الزيت من الكبد مثل زيت كبد سمك القد وهو مصدر غني بالفيتامينات , ويحتوي زيت السمك أيضا على فيتامين E والذي يعمل على زيادة مضادات الاكسدة .


Post a Comment

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger