أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

رجيم قاسي بالتفاح, فوائد التفاح وخل التفاح للتخسيس, ريجيم التفاح

كما تحدثنا من قبل عن فوائد التفاح واهميتة في الحفاظ علي الجسم من العديد من الامراض لاحتوائة علي العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين B ,B6 ,C ايضا الالياف بحيث الالياف المتواجدة في حبة واحدة من التفاح تكفي لاحتياجات الجسم من الالياف وبالتالي تناول حبة من التفاح يعمل علي الاحساس بالشبع كما يحتوي التفاح الحديد الذي يعمل علي تكوين كرات الدم الحمراء مما يقلل خطر الاصابة بالانيميا ولذلك ينصح الاطباء بتناول علي الاقل حبة تفاح يومية للوقاية من العديد من الامراض بالاضافة الي ان اطباء العلاج الطبيعي والسمنه ينصحوا بتناوله لفوائدة ولاهميتة في الريجيم .

ولنتعرف علي فوائد التفاح للتخسيس :-

1- يحتوي التفاح علي الالياف مما يعطي الاحساس بالشبع ولكن لابد من تناولة قبل الطعام علي الاقل بنصف ساعة 
2- يعتبر التفاح اقل الفواكة احتوائا علي سعرات حرارية 
3- تناول التفاح قبل الطعام يعمل علي زيادة معدل حرق الدهون في الجسم 
4- التفاح يعمل علي امداد الجسم بالعناصر الهامة مما لا يضعف الجسم اثناء الريجيم

التفاح المكون الاساسي بالنسبة للاطباء لان الريجيم ينتج عنه ازابة الدهون وهذا يترك طبقه تحت الجلد ويكون الجلد مرتخي ولكن مع انتظام تناول التفاح فان هذه المشكلة لن تحدث وسوف يكون الجلد مشدودا لان احد اهم فوائد التفاح بالاضافة الي استخدامة في الريجيم انه يعمل علي نضارة البشرة .

فوائد التفاح للجسم  :-

1- يقوم التفاح علي تقليل تخزين الدهون في الجسم مما يؤدي الي منع زيادة الوزن حيث انه يخلصك من الدهون.

2-  يعمل التفاح علي تخليص الجسم من السموم الضارة وعدم الاحتفاظ بها.

3- ينصح بتناول التفاح بالقشر لان القشر يعمل كمضاد للاكسدة وزيادة معدل حرق الدهون ولكن يجب مراعاه اي من التفاح الواجب تناوله لان قشر التفاح يخزن المبيدات الحشرية 





هذا بخصوص التفاح للتخسيس ماذا بخصوص فوائد خل التفاح للتخسيس يعمل خل التفاح على ازالة الكوليسترول الضار من الجسم والذى يعرضك الى كثير من الامراض.
يساعد خل التفاح على حرق الدهون المتراكمة فى الجسم بالتالى يمنع من ظهور الكرش.
يعمل خل التفاح على تقليل شهيتك فى الاكل حيث تشعرين بالشبع مع اكل نسبة صغيرة من الطعام.
من افضل طرق استخدام خل التفاح للتخسيس : وضع ملعقة من خل التفاح على كوب ماء وتناولها قبل كل وجبة حيثن ان هذه الوصفة تساعد على التخسيس وحرق الدهون.
هناك مقولة قديمة تقول انك اذا تناولت تفاحة قبل النوم فلن يجد الطبيب عمل له وهذه المقولة تدل على مدى اهمية التفاح ليس فى عملية التخسيس فقط وانما فى كل شئ.

ما هى مميزات ريجيم التفاح ؟
ريجيم التفاح له دور كبير فى معدل فقدان الشهية عند الانسان فعليك دائما بأكل التفاح فى اى وقت ويفضل قبل الوجبة بربع ساعة حيث بعدها لن تأكل كثيرا ولو حتى كنت فى اشد الجوع حيث ان التفاح يعمل على ملئ المعدة فلن تستطيع اكل المزيد.
التفاح يعتبر من الفاكهة شائعة الاستخدام حيث انها تعتبر موجودة فى كل مكان وليست باهظة الثمن كما بامكانك جعل اطفالك يعتمدون على التفاح فلا بأس اذا وضعت تفاحة فى شنط اطفالك عند الذهاب الى المدرسة فهو مفيد جدا لهم.
Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger