أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

فوائد التفاح وخل التفاح للبشرة وكعلاج للبشرة الجافة والدهنية


التفاح من الفواكه الغنية بالفوائد العائدة على صحة الجسم و البشرة و فى موضوعنا سنتطرق الى فوائد التفاح وخل التفاح للبشرة ثم نستعرض طريقة استخدام التفاح فى علاج البشرة الدهنية و الجافة.

اولا ما هى فوائد التفاح فى العناية بالبشرة؟
الحرص على تناول التفاح يفيد بشرتك جدا وذلك لان فوائد التفاح تشمل 
- محاربة التجاعيد و شيخوخة البشرة.
- ازالة حبوب الشباب والتخلص منها تماما.
- يميزك ببشرة نضرة خالية من اى شوائب او بثور.
- تنظيف بشرتك بشكل ممتاز و ترطيبها.
وتشمل فوائد التفاح كل هذا نظرا لانها فاكهة تحتوى على مضادات الاكسدة و على نسبة كبيرة من الماء.
لا تشمل فوائد التفاح العناية بالبشرة فقط لكن تشمل تقوية الاظافر و حماية الشعر من السقوط.



اما عن فوائد خل التفاح للبشرة
خل التفاح مفيد للجسم حيث يميزك بجسم صحى و رشيق و قوام جيد لان خل التفاح يخلص جسدك من السموم و يعمل على تفتيت الدهون و الكرش و حرق الشحوم. فخل التفاح حل مثالى لمن يرغب فى انقاص وزنه.
لتتمتعى ببشرة جميلة بإستخدام خل التفاح كل ما عليكى هو وضع قطرات خل التفاح على قطعة قطن و تقومين بتدليك وجهك بهذه القطنه مدة 5 دقائق فقط ثم تقومين بغسل وجهك بالماء. هذه الوصفة تمتعك ببشرة نضرة و تقلل من الزيوت بوجهك.

والآن نتطرق الى وظيفة التفاح فى علاج البشرة 
التفاح يمكن ان يضاف الى وصفات ماسكات تعمل على علاج البشرة 
اولا وصفة لترطيب البشرة : العسل الابيض مع التفاح كماسك يرطب بشرتك.
ثانيا وصفة لعلاج البشرة الجافة : تفاحة مقشرة مع بياض بيضه مع ربع كوب لبن مع 10 قطرات زيت لوز مع ربع كوب ماء بارد مع ملعقة نشا هى مكونات الوصفة. تقومين بتقطيع التفاحة الى اربع قطع و تقويمن بسلق قطع التفاح فى الماء، احتفظى بالماء الناتج عن سلق التفاح ، التفاح المسلوق يخلط مع باقى المكونات لتكيون ماسك للبشرة يوضع مجة ثلث ساعة ثم يتم تدليك الوجه بقطعه عليها بعض من قطرات ماء الورد والماء الناتج عن سلق التفاح لتتم ازلة الماسك تماما من على بشرتك.
ثالثا وصفة لعلاج البشرة الدهنية : تفاحة مقشرة مبشورة مع ملعقة عسل مع ملعقة نشا هى مكونات الوصفة. تقومين بخلط المكونات و تقومين بوضع الخلطة على بشرتك ثم تقومين بإزالة الماسك بقطعة مغموسة بماء الورد ، وبعد ذلك عليك وضع اى كريم مرطب على وجهك.
رابعا وصفة لعلاج البشرة من حب الشباب : 10 قطرات من زيت اللوز مع تفاحة مطحونة مع ملعقة عسل صغيرة مع 10 قطرات زيت كافور هى مكونات الوصفة.تقومين بخلط المكونات كافة فى وعاء من البلاستيك ثم قومى بغسل وجهك جيدا بالماء وضعى على بشرتك الخليط و ركزى على المناطق المليئة بحب الشباب ثم قومى بإزالة الخليط بعد نصف ساعة وقومى بغسل وجهك بالماء الفاتر.
تكرار الوصفة مرتين اسبوعيا يخلصك تماما من حب الشباب واثاره.


نتمنى ان نكون افدناكم بهذا الموضوع عن فوائد التفاح وننصحكم بتناول التفاح لتتمتعوا ببشرة جميلة نضرة صافية خالية من الشوائب.

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger