أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

الاهتمام بالبشرة والعناية بها للحصول علي النضارة والنقاء

الكثير منا يعاني من بشرة متعبه وذلك نتيجه الارهاق او بسبب الجو سواء اكان بسبب فصل الصيف والاتربه او في فصل الشتاء والجفاف الذي قد يصيب البشرة .
كما يوجد عدده انواع للبشرة وكل نوع له اسلوب خاص في الاهتمام والعناية بيه وذلك لكي تحصلي علي النضارة الكاملة, من خلال المقال التالي سوف نعرض عليكي اهم طرق الاهتمام بالبشرة والعناية بها ومعرفة انواع البشرة المختلفه وطرق العناية بها .

أولا- البشرة العادية:
هي من اهم انواع البشرة فهي تتميز بنضارة رائعه وايضا نادرا ماتصاب بالحبوب او الرؤوس السوداء كما تتميز بأن حجم المسام صغير جدا, الاشخاص اصحاب البشرة العادية هم الاطفال وعدد قليل من الكبار ولكنها قد تتحول مع السن الي جافه .
يجب الاهتمام بها وعدم استخدام مستخضرات تجميل او كريمات مختلفه لانها قد تحولها الي دهنيه او عاديه كما ننصح بوضح كريم واقي من الشمس عند الخروج .
- وصفة للبشره العادية :
استخدام الزبادي والخيار فهي تعطي الانتعاش الكامل للبشرة .
- المكونات:
1) نصف كوب من الزبادي .
2) نصف خياره مقشرة .
3) خمس اوراق من النعناع .
نقوم بمزج المكونات معا وضصعيها علي وجهك لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء .



ثانيا- البشرة الدهنية:
تتميز البشرة بأفراز عدد من الدهون والتي تسبب دوما بلمعان في البشرة بالاضافه الي انها ذات ملمس خشن وذلك لان طبقات الدهون تعيق عمليات تقشير البشرة, يمكن القول ان الشخص يصاب بها بعد النضوج وذلك بسبب تغير في هرمونات الجسم .
يمكنك العناية بالبشرة الدهنية بأستخدام بعض المستحضرات الخالية من الزيوت بالاضافه الي الانتباه الي استخدام مستحضرات خاصه بالبشرة الدهنية .
- وصفة للبشرة الدهنية:
استخدمي الليمون والشوفان بالعسل فهو يساعد علي تعقيم البشرة والتخلص من الشوائب بها وايضا القضاء علي البكتريا المسببه للحبوب, لان الشوفان يعمل علي تقشير البشرة كما يعمل العسل علي ترطيب البشرة من الخفاف الذي يسببه الليمون .
- المكونات:
1) نصف كوب شوفان .
2) ربع كوب من الليمون .
3) نصف ملعقة من العسل .
امزجي المكونات مع بعضها وضعيهاعلي البشرة لمدة 30 دقيقه ثم غسلي وجهك بماء فاتر .

ثالثا- البشرة الجافة:
تظهر التجاعيد سريعا علي البشرة الجافه كما انها تميل الي الانشداد والخموم وذلك بسبب قلة الدهون التي تفرزها البشرة, يتكون علي البشرة البقع بسهوله وتتميز انها بنية اللون .
يجب عليكي الاكثار من شرب الماء وايضا استخدام منظفات او مستحضرات خالية من الصابون كما ننصح بأستخداك كريمات مرطبة للبشرة .
- وصفة للبشرة الجافة:
تعمل وصفة الزبادي والتفاح علي ترطيب البشرة لان التفاح غني بالفيتامين وايضا الزبادي مع استخدام قليل من زيت الزيتون الذي يساعد علي ترطيب البشرة .
- المكونات:
1) تفاح مقشر .
2) نصف كوب من الزبادي .
3) نصف كوب من العسل .
4) نصف كوب من زيت الزيتون .
امزجي المكونات مع بعضها وضعيها علي وجهك لمدة 5 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر .

رابعا- البشرة الحساسة:
يتأثر هذا النوع من البشرة بالروائح وايضا نلاحظ ظهور احمرار في الخدين كما ان البشرة الحساسه شديدة التأثر بدرجات الحراره سواء اكانت بروده او درجات حراره عالية في فصل الصيف .
يمكن الاعتناء بها عن طريق استخدام مستحضرات خالية من الروائح وايضا استخدام واقي للشمس عند الخروج .
- وصفة للبشرة الحساسة:
يمكنك استخدام الشوفان والزبادي فهو ايضا يساعد البشرة الحساسه كثيرا في الحصول علي التغذيه اللازمه بالاضافه الي الترطيب اللازم .
- المكونات:
1) نصف كوب من الشوفان .
2) نصف كوب من الزبادي .
نقوم بمزج المكونات معا حتي نحصل علي مزيج متماسك ونضعه علي الوجه لمده 30 دقيقه ثم نغسله بالماء الفاتر .



Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger