أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

الفوائد الصحية لزبدة الشيا للبشرة والشعر

الشيا هي تعد هدية الطبيعة للأنثى الجميلة ؛ وتعد هي احدى ثمار شجرة الشيا الافريقية 
وهي عبارة عن ثمرة تشبه شكل الجوز ويتم فتحها للحصول على كريم طبيعي يصنع بطريقة احترافية ليدخل بذلك في خطوات تصنيع مواد التجميل والكريمات وبلسم الشعر, 
ويقال ان الملكة نفرتيتي كانت تستخدمها أيضا في خلطات الجمال للمحافظة على شعرها وبشرتها , وتحتل زبدة الشيا اليوم المرتبة الاولى في صناعات مساحيق التجميل نظرا لاحتوائها الطبيعي على فيتامين (A) وفيتامين(E) والعديد من الاحماض الدهنية الأساسية وجميع هذه المكونات تعد من العناصر الضرورية للمحافظة على جمال البشرة والشعر والأظافر, لذلك نجد ان هناك العديد من الفوائد الصحية لزبدة الشيا .


1- فوائد زبدة الشيا للشعر:
زبدة الشيا تحتوي على فيتامين (A) وفيتامين (E)  اللذان يعالجان تقصف وتكسر وجفاف الشعر , وتعمل على جعل الشعر ناعما وسهل التصفيف .
2- فوائد زبدة الشيا للبشرة:
هي واحدة من اكثر المنتجات الطبيعية الشائعة لعلاج جميع مشاكل البشرة بالاضافة الى انها اصبحت تدخل في الكثير من كريمات الترطيب باعتبارها مرطب رائع للبشرة وتحافظ على ليونة البشرة وحمايتها من التجاعيد , وتعمل على تنعيم الأماكن الخشنة مثل الكوع والركبتين, يمكن استخدامها ايضا كبلسم للشفاه , لها دور قوي في القضاء على الندوب وحب الشباب والتصبغات الداكنة الناتجة عن حب الشباب , وتستخدم أيضا للعلاج من حروق الشمس وعلامات التمدد على الجلد. 
3- زبدة الشيا لمكافحة الشيخوخة:
تعتبر زبدة الشيا واحدة من أفضل وسائل مكافحة الشيخوخة و ترطيب البشرة حيث أنها تحفز على إنتاج الكولاجين و بفضل إحتواء زبدة الشيا على فيتامينات E و A فهى تحافظ على نضارة البشرة و منع ظهور التجاعيد المبكرة .
*هناك بعض النصائح الهامة قبل استخدام زبدة الشيا:
عند ازابة زبدة الشيا عليكي الا تعرضيها لدرجة حرارة عالية لأن ذلك سيفقد زبدة الشيا خصائصها الكريمية ويؤدي الى ظهور حبوب خشنة في الخليط ومن أفضل الطرق لاذابتها هي وضعها في حمام بخار فوق وعاء ماء يغلي مع الاستمرار بالتحريك حتى بعد نقلها لوعاء اخر ليبرد وذلك لمنع تكون حبيبات كريستالية صلبة.

2 comments :

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger