أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

متى تظهر نتائج عملية زراعة الشعر

تعد عملية زراعة الشعر من العمليات البسيطة نسبيا وخاصة اذا تمت باستخدام تقنية الاقتطاف (FUE) من حيث فترة النقاهة والتعليمات التي يجب على المريض الالتزام بها بعد العملية.
ولكن هل ظهور النتائج لعملية زراعة الشعر يكون بالبساطة ذاتها؟
تظهر نتائج عملية زراعة الشعر بالتدريج وتحتاج الى وقت طويل نسبيا، سنقوم هنا بوضع مراحل ظهور نتائج عملية زراعة الشعر بالترتيب الزمني الذي تطهر فيه كل مرحلة، ولكن يجب التنويه الى أن هذه المراحل تختلف من مريض الى اخر، ولا يمكن تعميمها على كل المرضى الخاضعين لعمليات زراعة شعر.

الأسبوع الأول بعد العملية: يعد الاسبوع الأول من عملية زراعة الشعر فى تركيا أهم فترة بعد العملية، حيث يجب على المريض الالتزام بالتعليمات التي يقوم الطبيب المعالج بتزويد المريض بها. ومن الأمور التي من الممكن أن يختبرها المريض في الأسبوع الأول التورم في الجبهة والوجه. احمرار الجلد في المنطقة المزروعة الذي غالبا ما يزول في الاسبوع الاول او الثاني. وبعد أيام قليلةلن تكون المنطقة المانحة بنفس الحساسية.
في الأسبوع الثاني:  يختفي التورم والاحمرار. تبدا القشور بالظهور والتي يعود سبب ظهورها الى جفاف جزء البشرة الملتصق بالجذور المزروعة. وخلال هذا الوقت يقوم المريض الخاضع لعملية زراعة الشعر باتباع نظام يقوم على مبدأ ترطيب هذه القشور لتزول بشكل أسرع دون الاضرار بالمنطقة المزروعة. وبعد ان تزول هذه القشور يظهر الشعر المزروع وكأنه قد تمت حلاقته حديثا.
في الأسبوع الثالث: غالبا ما يكون قد بدأ الشعر المزروع بالتساقط في هذه المرحلة وفي نهاية الاسبوعين الثالث والرابع يكون الشعر المزروع قد تساقط بشكل شبه كامل. ويعد تساقط الشعر المزروع جزء من مرحلة الشفاء والتعافي.
نهاية الشهر الأول حتى الشهر الثاني: تدخل البصيلات في مرحلة الراحة. وتختلف الفترات التي تمضيها الجذور في مرحلة الراحة حيث أنها لا تبدأ الانبات جميعها في نفس الوقت. وفي هذه المرحلة يعود المريض الى مظهرة السابق قبل أن يخضع لعملية زراعة الشعر. وفي هذا الوقت يستطيع المريض أن يقوم بتسريح شعره وصبغه كما يرغب.
الشهر الثاني حتى الشهر الرابع: يبدأ الشعر الجديد بالظهور. هنالك حالات ينمو فيها الشعر المزروع قبل الشهر الرابع وحالات أخرى بعدها. نذكر هنا المعدل الوسطي لنمو الشعر المزروع. يلاحظ المريض نمو الشعر الا أن الشعر المزروع في هذه المرحلة يبدو رفيع ورقيق. في هذه المرحلة الشعر الموجود أصلا يكون قد نمى من جديد وطال. تكون المنطقة المانحة قد تعافت بشكل كبير وأي احمرار أو تورم يكون قد اختفى.
الشهر الخامس حتى الشهر التاسع: يبدأ المريض بملاحظة نمو الشعر المزروع أكثر فأكثر. سيتراوح طول الشعرة ما بين 2-3 انش حيث يصبح من الممكن تسريحه. وفي نهاية هذه المرحلة تتغير طبيعة الشعر من شعر رقيق وخفيف ليصبح طبيعي الملمس والقوام. في الشهر السادس تكون المنطقة المانحة قد تعافت بشكل كامل. يعود نسيج البشرة في تلك المنطقة الى طبيعته في الشهر التاسع.
السنة الأولى: يكون المريض قد حصل على نسبة نمو تصل الى 80% للشعر المرزوع.
السنة الثانية: تكون قد ظهرت النتيجة كاملة في هذه المرحلة . هنالك بعض المرضى الذين يحصلون على نتيجة نهائية في السنة الاولى من العملية، والبعض الآخر يحتاج الى فترة أطول لكي ينمو كامل الشعر المزروع ويصل الى الكثافة المتوقعة. بالإضافة الى ذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الشعر الزروع سيطول وبالتالي سيحصل المريض على كثافة أكبر في المنطقة المزروعة.

هذه المراحل التي تم ذكرها لنمو الشعر المزروع هي عامة ولا يمكن أن تكون قاعدة ثابتة لجميع المرضى، حيث أن كل مريض يعتبر حالة قائمة بذاتها وتعتمد سرعة التعافي والنتيجة على الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج والاختيار الصحيح للشخص المسؤول عن اجراء عملية زراعة الشعر. 

7 comments :

  1. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  2. اقترح على كل من يعاني من تساقط الشعر ان يقرأ هذه الوصفة الرأئعة
    افضل وصفة لتساقط الشعر من هنا

    ReplyDelete
  3. اقترح على كل من يعاني من تساقط الشعر ان يقرأ هذه الوصفة الرأئعة
    www.ouhida.com/2016/10/best-recipe-for-hair-loss-and-increase-density.html

    ReplyDelete

  4. نتيجة زراعة الشعر الآن أيام رهيبة جدا كما في معظم الوقت سوف تحصل عليه بنجاح، وعرض نتائج رهيبة

    ReplyDelete
  5. أفضل مركز زراعة الشعر في تركيا - الطبيبة اولجاي سايقن

    ReplyDelete
  6. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger