أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

تعرف على فوائد العسل المتعددة لصحتك الجسدية

يحتوي العسل علي نسبة كبيرة جدا من الفيتامينات لذلك تتعدد فوائد العسل لجسم الانسان فالعسل واقى للجسم من اخطر الامراض لا يحتوي  العسل على الفيتامنيات فقط بل يحتوى ايضا علي نسبة عالية من الحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم والكبريت والفوسفور. 



والآن لنتحدث عن فوائد العسل 
الوقاية من الكويسترول :
يعمل العسل علي تخفيض نسبة الكوليسترول من خلال تناول معلقة من العسل حيث يعمل بصورة مذهلة علي تخفيض الكوليسترول بشكل ملحوظ كما انه يعتبر علاج فعال في امراض القلب وفى تقوية العظام والتخلص من التهاب العظام والتخلص من امراض التهاب الرئوي والكحة كما يعالج الكلى وحصوات الكلي ومفيد جدا في حالات البرد والسعال، ينصح ايضا بتناول العسل في حالات الانيميا الحادة والتهاب الكبد والتهاب الاسنان.

الوقاية من التهاب المفاصل :
يعمل العسل علي الوقاية من التهاب المفاصل من خلال شرب ماء دافئ مع العسل وملعقة من القرفة فهذه وصفة فعالة فى علاج التهاب المفاصل والتهاب الاعصاب كما يعتبر العسل مفيد جدا في نمو العظام عند الاطفال وكذلك نمو الاسنان لذا ينصح باعطاء الطفل ملعقة علي الريق من العسل فانه فعال جدا للعناية بصحة طفلك. 
كما يعمل العسل علي التخلص من التبول اللاارادي عند الاطفال فملعقة واحدة من العسل علي الريق قادرة علي العناية بصحة طفلك. 
      

زيادة المناعة :
ينصح دائما بتناول العسل للاطفال لزيادة المناعة حيث يعتبر العسل مقوي جيد جدا للمناعة من خلال اضافة ملعقة من العسل علي ملعقة صغيرة من حبة البركة المطحونة وتناوله كل يوم علي الريق فيعمل ذلك علي زيادة المناعة بشكل ملحوظ.  
يعمل العسل علي زيادة المناعة للافراد من خلال تناول ملعقة من العسل يوميا علي الريق فهو يحافط علي الصحة ويزيد من المناعة وينصح بتناول ذلك خاصة للاطفال. 

علاج الامساك :
اذا كنت تعاني من الامساك يعتبر العسل مفيد جدا لحالتك وايضا مفيد جدا في حالات الانتفاخات للبطن وعلاج رائع في حالات البواسير.  
ينصح بتناول كوب من اللبن البارد مع ملعقة من العسل فانها تقوم علي ترطيب البطن كما تعمل كعلاج قوي للامساك.

لعلاج الارق :
 ينصح دائما بتناول العسل حيث يعتبر العسل من افضل الاشياء في الحصول علي الارتخاء للجسم وكذلك للبشرة ويعتبر من افضل الماسكات للحصول علي نضارة رائعة للبشرة. 
وصفة العسل للعناية بالبشرة : توضع ملعقة من العسل لمدة ربع ساعة على الوجه ثم يغسل الوجة بالماء الدافئ ثم يوضع علي البشرة حوالي ملعقة من زيت الزيتون للحصول علي الترطيب الطبيعي للبشرة ويجب المداومة على تجربة هذا الماسك لمدة اسبوع للحصول علي نتائج رائعة.
ينصح بتناول كوب من اللبن الدافئ علي معلقة من العسل فإنه يزيل الارق والصداع والشعور بنوم هادئ.  
         

                                                                                                        شيماء
Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger