أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

علاج الانتفاخ والغازات بالاعشاب

انتفاخ البطن فى حد ذاته ليس مرضا ولكنه يجعلك تشعر بعدم الارتياح بسبب امتلاء معدتك توجد عده اسباب ينتج عنها الانتفاخ فى البداية نتعرف في هذا المقال على اسباب حدوث الانتفاخ ثم بعد ذلك نعرف معا علاج الانتفاخ بالاعشاب .




اذا ما هى اسباب حدوث الانتفاخ :
توجد اسباب متعدده ينتج عنها الانتفاخ والغازات وهى :
1- تناول نوع معين من الطعام .
2- عدم مضغ الطعام جيدا .
3- ايضا التوتر ينتج عنه الشعور بالانتفاخ والغازات .

عرفنا الان بعض اسباب حدوث الانتفاخ والغازات لنتعرف سويا على علاج الانتفاخ
1- الشمر :
يعد الشمر من افضل الاعشاب التى تستخدم فى علاج الغازات وعلاج الانتفاخ حيث انك عند استخدام بذوره بعد دقائق سوف تشعر بارتياح تام وانك قد عالجت هذا الانتفاخ .
2- بذور الكراوية :
تساعد الكراوية على علاج الانتفاخ عن طريق شربه مثل شرب الشاى او ان تقوم بمضغه كما ان الكراوية عند المداومة عليها يخلصك من سوء الهضم .
3- بودرة الكركم :
تعمل بودرة الكركم على التخلص وعلاج الغازات عن طريق اضافة ملعقه منها الى كوب من الماء المغلى ثم تنتظر قليل ثم تقوم بشرب الكوب.
4- القرنفل :
باخذ ثلاث حبات من القرنفل ووضعها فى كوب ماء مغلى وتنتظر بضع دقائق ما بين ثمانية دقائق الى عشر دقائق ثم تقوم بشرب الكوب سوف تشعر بتحسن باذن الله .
5- الزنجبيل :
يعمل الزنجبيل على علاج الغازات والانتفاخ باستخدام الزنجبيل سوف تستطيعى التخلص من الغازات قبل حدوثها عن طريق مضغ قطعة من الزنجبيل بعد الوجبات كما تستطيع اى اضافته الى الوجبات اليومية سواء كان زنجبيل جاف او زنجبيل طازج .
6- الحبهان :
من احد الاعشاب التى دائما ما تكون فى اى منزل هى الحبهان تستطيع الان التخلص نهائيا من الانتفاخ  تستطيعى مضغ بعض من قطع الحبهان للتحكم فى الانتفاخ كما تستطيع ايضا اضافته الى الطعام فهو يعطى المزاق الرائع والجميل للطعام .
7- الينسون :
للينسون دور فعال جدا فى علاج الانتفاخ والغازات عليكى دائما باستخدامه اذا شعرتى بالانتفاخ او بحدوث اى شئ من هذا القبيل .

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger