أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

اهم فوائد النعناع في تحسين الهضم والانفلونزا

يصنف النعناع على انه من الأعشاب المعمرة والسبب وراء ذلك هو رائحة النعناع النفاذة والقوية , وتتم زراعته في بلاد ومناطق كثيرة ومتفرقة ولكنه ينتشر بكثرة في المناطق المعتدلة مثل : اسيا , وأوروبا ؛ وله العديد من الفوائد والمميزات . 

أهم فوائد النعناع:
1) يعد النعناع منشط للمخ والدورة الدموية اذا تم شربه بشكل منتظم كالشاي.
2) مهديء للجهاز العصبي حيث انه تستخرج مادة من ورق النعناع ثبتت فعاليتها في تهدئة الجهاز العصبي.
3) وهناك فوائد للنعناع في تحسين الهضم حيث انه يعد ملين للأمعاء والمعدة ومكافح لافات الجهاز الهضمي وطارد للديدان والبكتيريا والطفيليات التي تصيب معدة الانسان.
4) هناك ايضا فوائد للنعاع في علاج الانفلونزا لانه يعمل كموسع للشعب الهوائية .
5)كما ان النعناع مفيد أثناء الطمث حيث انه يخفف من الالم ويعمل على تهدئة عضلات الرحم ؛وله العديد من الاستخدامات في منتجات البشرة والشعر وغيرها .

ومن المعروف عن النعناع انه يعد من العلاجات المهمة في طرد الديدان من المعدة والأمعاء لأحتوائه على زيوت طاردة للديدان والبكتيريا والطفيليات ؛ وقد استخدم قديما ولا يزال يستخدم في معاجين الاسنان والمعقمات ؛ ويفيد المرضعات لفطام الاطفال حيث انه يقلل من ادرار الحليب علاوة على قابليته على منع تعفن الحليب لذا ينصح بوضعه مع حليب الشرب .

طريقة تناول النعناع :
للحصول على أفضل النتائج وعلى الفوائد الكاملة للنعناع يرجى عدم غلي اوراق النعناع حتى لا تتطاير معظم فوائدها مع البخار ؛ لذا ينصح بغلي الماء وصبه عليه مع السكر وتغطيته لدقائق ثم شربه.

Post a Comment

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger