أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

معلومات عن فوائد الحلبة للجسم و للبشرة وللشعر


الحلبة عشب اصفر يحمل العديد من الفوائد للانسان ، مشروب الحلبة هو مشروب صحي ومفضل لدى اغلبيتنا فتعالوا نتعرف سويا على فوائد الحلبة للجسم ثم ننطلق الى فوائد الحلبة للبشرة ونختم موضوعنا بفوائد الحلبة للشعرو الحالات التى يمنع فيها تناول الحلبة.

اولا : ما هى فوائد الحلبة للجسم ؟

الحلبة تساعد فى علاج قرحة المعدة كما تساعد فى العلاج من البرد والسعال وهى مفيدة لمرضى السكر حيث انها تقلل نسبة السكر فى الدم كما ان الحلبة تمتص الدهون من الاطعمة مما يجعلها مفيدة للغاية فى تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم.
كما ان الحلبة تعمل كمطهر للجسم من البكتريا وتمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.
وتستخدم الحلبة مع النعناع كمشروب لعلاج الام الكلى. 
اما عن مشروب الحلبة فهو يساعد فى قتل الديدان و طردها من المعدة كما انه فاتح للشهية لذا فهو مفيد لمن يعانوا من النحافة.وللعلم الحلبة تدخل كعنصر اساسى فى تلك الادوية التى تساعد على زيادة الوزن.


فوائد الحلبة للاستخدام الخارجى : 
 تستخدم الحلبه فى عمل اللبخه التى تستخدم فى علاج الدمامل حيث تعمل على تجميعها فى مكان واحد فيسهل شفاؤها.كما تستخدم كدهان للجلد فتعمل على تنعيم الاماكن المشققه.
كما يستخدم مطحون الحلبة ايضا فى علاج التهابات والام العظام والروماتيزم.واخيرا تيتخدم فى علاج الحروق حيث تدهن بها المكان المصاب بالحرق فيخف الالم على الفور.

ثانيا : ما هى فوائد الحلبة للبشرة ؟
وضع خلطات الحلبة على البشرة يعمل على علاج البشرة الدهنية ، نضارة البشرة ، صفاء الوجه ، علاج حبوب الوجه.

وصفات ماسكات الحلبة 
الوصفة المجهزة لعلاج البشرة الدهنية : الحلبة المطحونة مع النشا و اللبن البودرة و الماء ورد وعصير الليمون ، خليط يوضع على البشرة الدهنية مدة ثلث ساعة ثم يتم غسل الوجه بماء بارد.
الوصفة المجهزة لنضارة البشرة : الحلبة المطحونة مع العسل ، مقادير متساوية منهم لتكوين خليط يوضع على البشرة مدة نصف ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء.
الوصفة المجهزة لصفاء الوجه : الحلبة المطحونة مع ملعقة كبيرة من القشطة و ماء الزهر خليط يترك قليلا ثم يوضع على البشرة ثلث ساعة ثم يتم غسل الوجه بماء بارد.
الوصفة المجهزة لعلاج حبوب الوجه (حبوب الشباب) : الحلبة المطحونة مع اللبن الزبادى والترمس المطحون خليط ممتاز لعلاج حبوب الشباب يوضع على البشرة مدة ثلث ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

وبالطبع يجب تجربة الوصفة على الاقل مرتين اسبوعيا لتبدأ تظهر النتيجة المرغوبة.

ثالثا : ما هى فوائد الحلبة للشعر ؟
تناول الحلبة المغلية كل ليلة يحد من تساقط الشعر.
كما يمكن خلط الحلبة مع احد الزيوت و تدليك الشعر به للتخلص من تساقط الشعر.
كما ان تدليك الشعر بالحلبة يزيد من كثافته وطوله.كما ان الحلبة تفيد فى الحصول على شعر ناعم.

والآن لنختم الموضوع عن الحالات التى يجب الامتناع فيها عن تناول الحلبة وهى : الحمل >> تناول الحلبة بكثرة اثناء الحمل تسبب نزيف داخلى وقد تسبب تشوه للجنين.
مرضى الانيميا >> ممنوع تناول الحلبة لانها تمنع امتصاص الجسم للحديد فتزيد من الانيميا.

بالطبع الحلبة مفيدة كما تعرفنا على فوائدها الآن ولكن كثرة تناول الحلبة يسبب الاضطرابات فى المعدة وقد يؤدى الى الغثيان.

نتمنى ان يكون الموضوع قد افادكم واضاف لكم معلومات جديدة عن فوائد الحلبة للجسم و البشرة والشعر.

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger