أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

تفتيح البشرة بالزنجبيل, وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

فى هذا الموضوع نجذب انتباهك الى أهمية الزنجبيل فى العناية بالبشرة حيث ان الزنجبيل يستخدم فى الوصفات الطبيعية التى تعمل على تفتيح البشرة والتنقية من السموم بالاضافة الى التخلص من الشوائب التي تصيب البشرة.
تم اثبات فاعلية الزنجبيل في تنظيف البشرة والتخلص من اثار الحبوب لذلك هو من أفضل الاعشاب التي تعطي نتيجة مرضية عند الاستخدام.
 ولكن ننصح أصحاب البشرة الحساسة من تجربة الوصفات على جزء صغير قبل الاستخدام لمراعاة السلامة.


يمكن استخدام الزنجبيل المطحون فى ماسكات الطبيعية :-
1- يتم وضع ملعقة من الزنجبيل المطحون علي 2 معلقة من الماء ويتم خلطهم مع بعض حتي يصبح شكلها كريمي ولكن يجب غسل البشرة اولا قبل وضع الماسك ثم يوضع علي البشرة وذلك لمدة 20 دقيقة حتي يجف ثم يغسل بالماء البارد ويتم تجفيف الوجة ثم استخدام قطنة بماء الورد ويدهن البشرة.
2-  يتم تكرار هذا الماسك لمدة اسبوعين للحصول علي نتائج رائعة ومميزة وذلك بالحصول علي التفتيح وبشرة ناعمة وخالية من اي شوائب.
يجب التنبيه بعدم استخدام ذوات البشرة الحساسة لهذا الماسك قبل تجربتة كما ذكرنا سابقا.

يمكن استخدام وصفة اخري لتفتيح البشرة من خلال الزنجبيل المطحون وهي  :-
1- وضع معلقة من الزنجبيل الطازج المبشور ويضاف اليها معلقة من العسل واضافة ايضا معلقة من خميرة البيرة ويخلط جيدا جميع المكونات ويدهن البشرة بالخليط ويترك لمدة 15 دقيقة حتي يجف ثم يشطف بالماء البارد ويتم تجفيف البشرة ويوضع علي البشرة ماء ورد حتي يتم اغلاق جميع مسام البشرة.
  

وصفة رائعة لتفتيح البشرة :-
بياض بيضة ويضاف عليها نصف ليمونة ومعلقة من الزنجبيل المطحون وتخلط جيدا ثم توضع علي البشرة لمدة عشرة دقائق ويغسل بالماء البارد ثم يدهن البشرة بماء الورد.

وصفة اخري لتنظيف رائع للبشرة من خلال الزنجبيل الطازج :-
1- يغسل الوجة بالماء الدافئ وينظف جيدا ويتم اخذ شرائح الزنجبيل الطازج ويتم وضعها علي البشرة ويتم تدليك الوجة بالزنجبيل لمدة 3 ساعات ويمكن وضع الماسك علي الوجة في حالة مشاهدة التلفاز ويتم غسل الوجة بالماء البارد حتي يتم التخلص من اي بثور في الوجة.
2- يعمل الزنجبيل علي التنظيف الكامل للوجة دون ابقاء اي اثرعلي البشرة ويعمل الزنجبيل علي تفتيح رائع للبشرة والتخلص من كافة الجلد الميت وتقشير الوجة واظهار جمال الوجه ونضارته.

يعمل الزنجبيل علي العناية بالبشرة من خلال تنحيف الوجة والانف :-
1- معلقة من الزنجبيل الطازج ثم يتم طحنه وتؤخذ ملعقة من الزنجبيل وملعقة من الماء ويخلط ويوضع علي المكان الذي نريد تنحيفة مثل الانف ويتم تدليك الانف بشكل دائري حتي يجف ثم يغسل بالماء.
2- يتم المواظبة علي هذا الماسك لمدة أسبوع وستشعرين بالفرق الكبير.
تنوية لا يوضع الزنجبيل قرب العين ويعمل الزنجبيل علي المساعدة في التخسيس وحرق الدهون.
Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger