أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

فوائد الزنجبيل وفوائد القرفة فى التخسيس وحرق الدهون

نجحت بعض التجارب العلمية فى تكوين دواء طبى مكون من الزنجبيل والقرفه لعلاج الكثير من الأمراض ويستخدم الدواء كمسكن للالام ويستخدم أيضاً كعلاج للقئ وفى علاج الالتهابات الروماتزمية وبالتالى فان فوائد الزنجبيل والقرفة متعددة.
1- تعتبر المادة الفعالة للدواء مكونة من الزنجبيل والقرفة ويستخدم الدواء فى علاج الدوار واضطرابات الجهاز الهضمى.
2- وأثبتت بعض التقارير أن الزنجبيل والقرفة لهما دور كبير فى رفع كفاءة الجهاز المناعى للانسان وبالتالى يحمية من الأمراض العديدة وايضا يقى الانسان من كثير من الأمراض التى تأتى بسبب نقص المناعة عند الانسان.
3- أيضا تلك النباتات تحمى بدرجة كبيرة من الاصابة بالأورام السرطانية الخطيرة وايضا تعتبر مضادة للاكسدة.
4- أما بخصوص القرفة فان نبات القرفة يحمى من الالتهابات الروماتزمية لأنه يحتوى على مواد عديدة تحمى من الاصابة بتلك الالتهابات الروماتزمية الخطيرة عن طريق وضع ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة من القرفة وخلطهما ببعضها البعض ووضع عليهم ملعقة من زيت الزيتون وعمل منهم ماسك ثم تقومى بدهم البطن حيث يساعد ذلك على ازالة الترهلات وشد البطن.
5- كما أن القرفة تعالج عسر الهضم والمغص الشديد والام البطن وبالتالى فهو يريح البطن وللعلم أيضا أن الزيوت الناتجه عن القرفة تحمى من الفطريات والبكتريا الضارة والتى تضر بالانسان.
 6- أما بخصوص الزنجبيل يعتبر الزنجبيل من الاعشاب التى لها أولوية فى الترتيب فى عملية حرق الدهون الموجود بجسم الانسان ولكن بتناوله بعد الأكل مباشرة يعمل على حرق الدهون التى تسبب لك مشاكل عديدة فعليكي بمزج الزنجبيل بالقرفة حتى يكون أقوى فى عملية حرق الدهون وبالتالى فان فوائد الزنجبيل كثيرة ليس فقد لصحة الانسان وانما ايضا فى عملية حرق وازالة الدهون المتراكمة فى الجسم.

يوجد طريقة اخرى تستخدم فى حرق الدهون باستخدام ايضا الزنجبيل والقرفة

عن طريق تنقيع أعواد القرفة داخل الزنجبيل بعد ذلك نقوم بوضع ملعقة صغيرة من القرفة داخل محلول الزنجبيل الطازج ولكن يشترط التناول المستمر لهذا الخليط بعد الأكل حيث ان الخليط يعتبر قوى جدا ومفيد جدا فى عملية حرق الدهون.
 لاتقتصر فوائد الزنجبيل والقرفة فى عملية حرق الدهون والتخسيس فقد وانما لهم دور وفوائد عديدة فى علاج العديد من مشاكل الشعر كمشكلة تساقط الشعر او مشكلة جفاف الشعر.
يعمل الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية لجسم الانسان وبالتالى يساعد الزنجبيل على توصيل الدم الى فروة الرأس وبالتالى ينصح دائما بتدليك الشعر وخاصة فروة الرأس 
بالزنجبيل لعلاج مشاكل تساقط الشعر.
القرفة لها فوائد كثيرة جدا والتى لا تقل اهميتها عن الزنجبيل فالقرفة تساعد على حرق 
الدهون ايضا وعلى اكساب فمك رائحة جميلة.
القرفة تساعدك ايضا على التخلص من الانتفاخ وعلاج ايضا لنزلات البرد القوية عن طريق غلى القرفة مع الماء ووضع بهما عسل وفلفل.
للقرفة فوائد ايضا فى زيادة ادرار البول وتعالج القرفة الشد العصبى ولها فوائد عديدة فى حل مشاكل البشرة وازالة حبوب الشباب حيث نأتى بمسحوق القرفة ونضع عليهم بعضا من عصير الليمون ويوضع الماسك على البثور السوداء ويساعد ذلك على علاجها والتخلص منهم نهائيا.


Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger