أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

فوائد زيت الزيتون, التخلص من الدهون, زيت الزيتون للشعر

يعتبر زيت الزيتون كنز من كنوز التى تعالج الانسان من كثير من الامراض الخطيرة وخاصة مرض امراض القلب والسرطان.
 وذلك بسبب ان اكثر من 30% من السعرات الحرارية التى يحصل عليها من يعتمد على زيت الزيتون تكون مفيدة لتلك الامراض كما ان زيت الزيتون غبى بالدهون الغير مشبعة والتى تحمى الانسان من الامراض كما نصح بعض من الدكاتره فى اوروبا بضروره الاعتماد على الطهى باستخدام زيت الزيتون بشكل رئيسى وبشكل مستمر ولا يعتمدوا على الزيوت الاخرى مثل زيت الزره وغيرها الا بنسبة صغيرة جدا لان الجسم لايحتاج الا قليل من تلك الزيوت كما ان زيت الزيتون يعمل على التخلص من الدهون.

واكدت بعض التقارير الامريكية منذ عام 1990 وعلى راسهم المجله الشهيرة مجلة جاما الامريكية ان من يتناول زيت الزيتون باستمرار يقى نفسه من امراض الكولسترول وامراض السكر وامراض الضغط وهذه التقارير والاحصائيات نفذت على اكثر من مئة الف شخص.
فوائد زيت الزيتون كثيرة جدا ومتعددة ومنها :-
1-  فزيت الزيتون يعالج الامساك ويلطف من سطوح الجلد الملتهبة وقد زكر الله سبحانه وتعالى هذا الكلام فى القران الكريم فقال جل جلاله  ( يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية ) صدق الله العظيم.
2- زيت الزيتون يعالج الكلى ويفتت الحصوات.
3- يعمل زيت الزيتون على علاج الكلى وتفتيت الحصوات التى بداخلها.
4- يعالج زيت الزيتون المغص اذا شرب بالماء الحار.
5- يعمل على طرد الديدان من البطن ويعالج اوجاع الظهر.

الفوائد التجميلية لزيت الزيتون :-
لا يقتصر زيت الزيتون على علاج الامراض فحسب بل له فوائد تجميلية عديدة مثل :-
 1- فوائد زيت الزيتون للبشرة حيث يعمل زيت الزيتون على شد البشرة وتلطيفها لانه يصل الى اعماق الجلد والمسامات.
2- كما انه يعمل على ترطيب الشفاه ويعالج تقشير الشفاه فى وقت الشتاء ويحمى من تجاعيد البشرة عند مزجه بعصير الليمون ولا يقتصر فوائد زيت الزيتون التجميلية للبشرة فقد فيوجد العديد من فوائد زيت الزيتون للشعر يمنع من تساقط الشعر والذى بسببه يصاب الفرد بالصلع ويعالج ايضا الشعر الجاف ويمنع الشيب ويعالج قشرة الراس.
Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger