أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

علاج البواسير الخارجية بدون اجراء عملية البواسير

علاج البواسير

نحاول قدر المستطاع على موقع الصحة تقديم كل ما هو جيد ونافع لعلاج العديد من الامراض وتقديم كل النصائح للوقاية من الامراض موضوع اليوم عن علاج البواسير وذلك لان عدد كبير من الناس يشكون من البواسير لذلك فقد قررنا هنا على موقع الصحة ان نذكر كل النصائح اللازمة فى علاج البواسير وكيفية الوقاية منها.

فى البداية نتعرف سويا عن ما هى البواسير؟
 البواسيرعبارة عن اوردة متورمة فى الشرج تنتج بسبب عوامل كثيرة اولها الامساك وصعوبة اخراج البراز فينتج عن ذلك تورم فى الاوردة الموجودة فى الشرج فتحدث البواسير.
العامل الثانى الذى ينتج بسببه البواسير هو حمل شئ ثقيل عن اللازم.
السمنة المفرطة والبدانة تؤدى ايضا الى البواسير.
الحمل والولادة عند المراة تؤدى الى البواسير.
ولكن علينا ان نشير انا يوجد اعراض امراض تشبه مرض البواسير وليس اى حكة او وجود اى شئ يكون سببه البواسير لذلك عليكم دائما باستشارة الطبيب لتشخيص المرض او الشئ الذى تعانى منه.



ما هى انواع البواسير؟
البواسير لهما نوعين منها ما هو مسبب للوجع او الانزعاج ومنها ما هو غير مسبب لاى ضيق حيث ان البواسير الداخلية  وهى تعتبر نوع من انواع البواسير الغير مسببة لاى وجع او ضيق.
وهناك البواسير الخارجية وتلك التى لابد من معالجتها فورا لان تلك هى التى تسبب الوجع والضيق عند الشخص المصاب بها وتسبب النزيف عفانا الله سبحانه وتعالى من كل الامراض.

بعد ان عرفنا ما هى البواسير وما هى انواع البواسير الان علينا معرفة افضل الطرق العلاجية للبواسير :-
بعد ان عرفنا ان البواسير تنتج بعدة اسباب احدها الامساك اذا يجب علينا الالتزام بنظام غذائى يمنع من وجود امساك فى الجسم لابد من وجود نظام غذائى غنى بالالياف
عليكم بأكل المزيد من الفاكهة والخضراوات بشكل دائم لانها تساعد على وجود الماء فى الجسم بالتالى يمنع وجود الامساك
البعد قدر المستطاع عن المنبهات مثل الشاى او القهوة لان تلك المنبهات تعمل على سحب الماء من الجسم
اهم شئ عليكم بشرب الماء على الدوام فالماء يساعد على الوقاية والعلاج من البواسير
استخدام مكعبات الثلج ولفها بقطع من القماش ووضعها على الباسور يساعد دائما فى علاج البواسير والتخلص من التورم والنزيف لان الثلج له فوائد سحرية فى علاج البواسير بعد ذلك تاتى بكمادات مياه دافئه لمدة تترواح ما بين عشر الى عشرون دقيقة
عليك دائما بممارسة الرياضة يوميا فهى مفيدة جدا فى علاج البواسير ولا تجلس لفترات طويلة
 للموز دور فعال جدا فى التخلص من البواسير كل ما عليك هو ان تقوم بغلى موزة فى كوب حليب وان تقوم بشرب هذا المخلوط ثلاث مرات فى اليوم


Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger