أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

7 طرق طبيعية لتنظيف البشرة وعلاج حب الشباب

موضوع اليوم هو عن طرق العناية والاهتمام بالبشرة سوف نقدم لكم اليوم بعض النصائح المهمة فى طرق تنظيف البشرة فغالبا ما يؤثر على البشرة من حب الشباب وكل او معظم مشاكل البشرة تاتى من الاتربة التى تتعرض لها البشرة طوال اليوم لذلك لابد فى البداية من تنظيف البشرة تنظيفا جيدا.
وقد تنفقى الغالى والنفيس وتشترى بعض من مستحضرات التجميل والتى يدعى اصحابها انها تقوم بتنظيف البشرة ولكنها لا تقوم بالتنظيف لذلك سوف نقدم لكى فى هذا الموضوع افضل طرق تنظيف البشرة.

تنظيف البشرة


افضل سبع طرق تستخدم فى تنظيف البشرة :-

1- القناع الاول :-
ناخذ نصف كوب من الحليب مضاف اليه ملعقة شاى من الكركم ومعه نصف كوب من مسحوق الحمص تقومى بخلط هذا المخلوط جيدا وتضعيه على الوجه والعنق لمدة دقيقتين بعد ذلك تقومى بغسل وجهك ويعتبر هذا المخلوط من افضل الطرق لعلاج البشرة الدهنية.
2- القناع الثانى :-
تاتى بثلاث او اربع معالق من اللبن الرايب وتضعيه على عصير من الخيار وتضعيه على الدقن والرقبة والوجه وتقومى بعسل وجهة فى فترة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة فيعمل هذا المخلوط من التخلص من البقع السوداء الموجوده فى الوجه ويعطى لوجهك البريق اللازم.
كما تستطيع ايضا وضع بعض من دقيق الشوفان حيث يعمل على تنظيف وجهك.
3- القناع الثالث :-
طريقة مميزة تستعمل فى تنظيف الوجه وتنقية البشرة الدهنية وهى طريقة ملائمه وكل مكوناتها بسيطة وموجوده فى اى منزل وهى ان تقومى بوضع نصف كوب من اللبن الرائب على نصف كوب من العسل الابيض وتضعيه على وجهك بضع دقائق معدودة وتقومى بعد ذلك بغسل وجهك غسلا جيدا.
4- القناع الرابع :-
تقومى بطحن ما يقارب بين خمس الى ثمانية حبات من اللوز طحنا جيدا بعد ذلك تضعيه على 1 صفار من البيض وتقومى بمزجهم مع ملعقة عسل صغيرة تقومى بفرك هذا المخلوط جيدا على وجهك وتقومى بغسله بعد ذلك بماء فاتر.
5- القناع الخامس :-
تاتى ببعض من حبات العنب وتقومى بمزجها على عصير الليمون مع مزجهم ايضا على صفار بيضة وتتركى هذا المخلوط على وجهك لمدة نصف ساعة او عشرون دقيقة يساعد هذا القناع على تطهير البشرة الدهنية.
6- القناع السادس :-
تاتى ببعض من الماء وتطحنى بعض اقراص الاسبرين وتقومى بوضعها فى كوب الماء وتستخدى هذا المخلوط كانه منظف او مظهر يومى للبشرة الدهنية وهذه الوصفة تستخدم  فيعلاج حب الشباب وتطهير وتنظيف البشرة الدهنية.
7- القناع السابع :-
تاتى ببعض من بذور الشمر المجروض وتضعيه فى نصف كوب من الحليب وتقومى بغلى المخلوط جيدا وبعد الغلى تتركى المخلوط لكى يبرد وبعد ان يبرد تاتى المخلوط ضعيه على وجهك واستخدمى لينظف بشرتك.

1 comment :

  1. طيب انا بشرتي مختلطة وفيها حب شباب وزيوان كثير بوجهي ولا ادري من ايش استخدمت جميع الماسكات ولا نفع معي تكفون ساعدوني

    ReplyDelete

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger