أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

فوائد العسل على الريق وللحامل

للعسل قيمة غذائية كبيرة جدا وكان الناس يستخدمون العسل منذ قديم الزمان سواء فى التغذية او فى دهن الجسم المحروق لذلك فان قمية العسل لا تكمن فقد فى التغذية وانما فى اشياء اخري مثل علاج الحروق وعلاج الالتهابات نتعرف معنا على فوائد العسل المهمة جدا لجسم الانسان.


نتعرف على اجابة سؤال مهم جدا وهى مما يتكون العسل؟
يتكون العسل من الماء والسكر وبعض المعادن والفيتامينات بنسب معينة :-
تتصدر تلك النسب السكر بنسبة 80% من مكونات العسل.
ياتي بعدها الماء بنسبة 18%.
بعدها الفيتامينات والمعادن بنسبة 18%.

الان نتحدث عن فوائد العسل للجسم :-
1- العسل يقوم بعمل المضادات الحيوية فى مقاومة الجراثيم والميكروبات من جسم الانسان كما انه يتفاعل مع خلايا الجسم لطرد الميكروب والاجسام السامة.
2- للعسل فوائد مهمة جدا فى التخسيس وفى حرق الدهون والقضاء على نسبة الكولسترول المضرة بالتالي فانه يساعد على التغلب على امراض القلب وتصلب الشرايين.
3- يعمل العسل على علاج امراض الجهاز الهضمي حيث ان العسل يقوم بعلاج عسر الهضم والقرح واضطرابات الجهاز الهضمي وايضا يعالج الامساك وساعد العسل ايضا فى علاج الحموضة.
4- يعالج العسل كل مشاكل الاسنان والتهاب اللثة ويعمل على تقويتها ويساعد فى الوقاية من تسوس الاسنان.
5- يعمل العسل على الوقاية من بعض السرطانات الخطيرة وذلك لان العسل يحتوي على بعض المواد المضادة للاكسدة.
6- للعسل فوائد كبيرة ايضا فى علاج السعال حيث اثبتت بعض التجارب ان للعسل فوائد كبيرة فى علاج السعال وازاله البلغم  والتهابات الحنجرة والكحة ويدخل العسل فى صناعة ادوية الكحة.
7- كما تحدثنا من قبل فان للعسل فوائد فى علاج الحروق والالتهابات وذلك لانه يحتوى على مادة الانزيم والذي هو السبب الرئيسي فى انتاج بيروكسيد الهيدروجين.
8- للعسل ايضا له بعض الفوائد الجمالية حيث انه يدخل فى علاج مشاكل البشرة من حب الشباب وتنقية البشرة لانه يحتوى على بعض الخصائص التى تدخلى فى علاج البكتريا المسببة لكل تلك مشاكل البشرة.

فوائد عسل النحل للمرأة الحامل:
عسل النحل يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تحتج اليها الحامل ويعمل على انه يمد الجسم بالاملاح المعدنية أثناء الحمل, يعمل على تخفيف القيء أثناء الحمل , يمنع حدوث الشعور بالحرقان أثناء الحمل , يعالج مشكلة الامساك عند الحامل, يمنع تسمم الحمل , يعالج تقلصات العضلات المصاحبة للحمل.

Post a Comment

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger