أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

5 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

تهتم كل عروس في ان تظهر بشكل انيق وجذاب خاصة في يوم الزفاف وترغب دائما ان تحصل على الاطلالة المثالية الخالية من اي عيوب , لذلك في هذا المقال نقدم لكل عروسة مقبلة على الزواج او لاي فتاة ترغب في العناية ببشرتها والاهتمام بها الى درجة كبيرة مجموعه من الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة .



اولا الليمون :

من المعروف عن الليمون انه يستخدم في العديد من المستحضرات التجميلية الختلفة لما له من اهمية في عملية التجميل ويكمن السر في ذلك احتواء ثمرة الليمون على فيتامين ج
الذي يعمل على انتاج الكولاجين وايضا حامض الستريك الذي يعمل على التخلص من حب الشباب وبثور الوجه.
1) الليمون لنضارة الوجه والرقبة:
المكونات: ملعقة من عصير الليمون , ملعقة من العسل , ملعقة من زيت الزيتون.
الطريقة :اخلطي جميع المكونات السابق ذكرها معا ومن ثم ضعيهم على الوجه والرقبة واتركيهم فترة من الزمن اي ما يقارب ربع ساعه ثم قومي بشطف وجهك ورقبتك بالماء البارد وسوف تلاحظين الفرق والنتائج المبهرة.
2) الليمون للتخص من الجلد الميت:
المكونات : ملعقة من عصير الليمون , ملعقة من السكر.
الطريقة :قومي بمزج عصير الليمون مع ملعقة السكر كقناع على البشرة وتقومي بفركه على البشرة جيدا ومن ثم تقومي بشطف بشرتك وضعي القليل من زيت اللوز على بشرتك لترطيبها ومن الممكن ان تستخدمي هذا القناع على كامل جسمك لتقشيره مرة أسبوعيا وبالنسبة للأماكن الخشنة يستخدم مرتين أسبوعيا.
3) الليمون للبشرة الدهنية: 
المكونات: عشرة ملاعق من اللبن , عصير ليمونة.
الطريقة :امزجي عشرة ملاعق من اللبن مع عصير الليمونة واتركيهم حتى بتخثر اللبن ثم اغمسي قطنة في هذا الخليط وامسحي بها على الوجه جيدا واليدين واتركيهما حتى يجف المزيج ثم اغسلي الوجه واليدين بالماء الدافيء وهذا الخليط سوف يقوم بدوره على تقليل الدهون الموجودة بالبشرة لذلك فهو من الاقنعه الجيدة خاصة للبشرة الدهنية.
ثانيا ماسك الفراولة:
المكونات: 4 حبات من الفراولة , ملعقتان ن العسل, ثلاث ملاعق من الحليب .
الطريقة : تهرس الفراولة بالشوكة بطريقة جيدة لكي تحصلي على عجينة متجانسة القوام ثم بعد ذلك تضيفي اليها العسل والحليب مع التقليب المستمر ثم تقومي بغسل بشرتك اولا  بماء دافيء حتى تتخلصي من الزيوت والاوساخ التي تكون موجودة على البشرة وفتح مسام البشرة ثم بعد ذلك تقومي بوضع الماسك على بشرتك وتتركيه لمدة 30 دقيقة ثم بعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر جيدا وبعد ذلك بالماء البارد ثم قومي بوضع القليل من الكريم لترطيب البشرة.
* من الافضل ان تداومي على هذا الماسك قبل زفافك بأسبوع وسوف تحصلين على افضل النتائج .
ثالثا ماسك الكمثرى للبشرة الجافة:
المكونات : ربع كمثرى, بياض بيضة, نصف ملعقة من العسل .
 الطريقة : تهرس الكمثرى جيدا ثم يضاف اليها العسل و بياض البيضة وتمزج بطريقة جيدة ثم يدهن بها الوجه ماعدا منطقة العين لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر وسوف تحصلين على نتائج مبهرة.
رابعا قناع اللوز لبشرة نضرة:
دائما تحتل العناصر الطبيعية المكانة الاولى في العناية بالبشرة لان لها العديد من الفوائد واضرارها قليلة ان لم تكن موجودة لذلك نقدم لكم ماسك اللوز الرائع كالتالي :
 المكونات: 5حبات لوز مقشرة, كوب ماء ساخن, بياض بيضة واحدة, 3ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج .
الطريقة: انقعي حبات اللوز بالماء لمدة أربع ساعات , ثم اطحني اللوز جيدا واضيفي اليه بياض البيض وعصير الليمون واخلطيهم مع بعض حتى تحصلي على عجينة ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر ومن بعدها الماء البارد ولكي تحصلي على نتائج افضل عليكي بتكرار هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع وسوف تحصلين على بشرة نقية خالية من العيوب وسيفتح لونها بشكل ملحوظ .
خامسا قناع الزعتر لبشرة رائعة :
يعد هذا القناع من المكونات البسيطة وهو
المكونات:  ملعقة من الزعتر المطحون, ملعقة من زيت الزيتون .
 الطريقة  : امزجي الزعتر بزيت الزيتون جيدا ثم اغسلي بشرتك جيدا بالماء والصابون ثم قومي بدهن هذا القناع لمدة 30 دقيقة وسوف تحصلين على نتائج مبهرة لبشرة نضرة.
ملحوظة هامة: 
هذا المقال السابق يقدم لكم العديد من العناصر الطبيعية التي تتواجد في اي منزل لانها من المواد البسيطة ولكن لها دور كبير وقوي في العناية بالبشرة لأنها خالية من المواد الكيميائية التي من الممكن أن تسبب العديد من المشاكل للبشرة لكن المعروف عن المواد الطبيعية انها تعطيكي النتائج المطلوبة دون أن تسبب اي نوع من انواع الضرر لذلك فهي تدخل في العديد من المستحضرات التجميلية المتعددة فما بالك لو قمتي باستخدامها مباشرة!! بالطبع سوف تحصلين على نتائج مبهرة في أقل وقت ممكن.

Post a Comment

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger