أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

6 خطوات لعلاج حبوب الظهر وعلاج حبوب الشباب

علاج حبوب الظهر


قبل معرفة علاج حبوب الظهر علينا فى البداية معرفة ما هى انواع حبوب الظهر وهما نوعان :-
1- حب الشباب :- وينتج بسبب وجود اختلال فى الهرمونات او بسبب طبيعة الغذاء المتناول او بسبب كثرة الافرازات الدهنية. (طريقة علاج حب الشباب)
2- السبب الثانى هو التهاب الاجربة الشعرية :- وينتج بسبب نزع الشعر من تلك الاماكن او بسبب ارتفاع درجة الحرارة او بسبب الجراثيم الملتهبة لجزور الشعر.




ننصحكم دائما على مجلة الصحة بضرورة الذهاب الى الطبيب المختص اذا كانت الحالة حرجة او كانت الحبوب فى الظهر كثيرة وذلك بسبب ان يكون كثرة الحبوب المتواجدة فى الظهر بسبب فطريات او بسبب خلل فى الهرمونات.

طرق علاج حبوب الظهر:-
1- اذا كانت حبوب الظهر قليلة فهذه افضل حالة ما عليك سوى استعمال غسول يحتوى على نسبة 10% من الالفا هيدروكسي وبعد غسل الظهر بالغسول لا تقوم باستعمال اى منشفة او اى شئ للتجفيف ولكن اتركيه حتى يجف بنفسة بعد غسل الظهر وتركه يجف قومى باستعمال كمية كبيرة من البنزويل بروكسايد والذي يكون على شكل جيل او كريم لكن يفضل دائما ان يحتوى على AHA.

طرق اخري مهمة تستخدم على علاج حب الظهر:-
1- قومي بغسل منطقة الظهر او اى من المناطق التى تحتوى على حب الشباب واتركيها حتى تجف بعد ذلك قومي باستخدام لوسين لدهن الظهر او المنطقة التى يكون فيها حب الشباب.

2- عند كثرة العرق بعد ممارسة اى من التمارين الرياضية لابد ان تتعودي على تبديل الملابس التى قمتى بممارسة الرياضة بها الى ملابس اخري جافة ونظيفة.

3- ارتدي ملابس فضفاضة واسعة ويفضل ان تكون ملابس قطنية لتقليل الاحتكاك فى الظهر حتى لا يتفاقم الامر لا قدر الله.

4- كل اسبوع على التعود على تقشير جسمك مرة واحده للتخلص من خلايا الجلد الميتة والحفاظ على بشرة جسمك من الانسداد.

5- لابد دائما من مراجعة الطبيب المختص و الا تقومي باستعمال اى من الادوية حتى تقومى باستشارة الطبيب المختص لانه الادري بحالتك الصحية وحتى ايضا الا يؤثر هذا الدواء على اى شي اخر لا قدر الله.

6- النظافة الشخصية اهم طرق التخلص من الحبوب لذلك عليك دائما الاستحمام بعد المجئ من العمل او عند العرق وتبديل ملابسك بملابس نظيفة.

1 comment :

  1. هذه زيارتي الأولى لمجلة الويب الخاصة بك! نحن مجموعة من المتطوعين والأنشطة الجديدة في نفس التخصص. قدم لنا الموقع بيانات مفيدة للعمل.
    علاج حب الشباب

    ReplyDelete

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger