أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

فوائد الشاى فى مكافحة أثار الشيخوخة و تقوية العظام

هناك عدد من الأشخاص الذين لايفضلوا تناول الشاي الأخضر عن الشاي الأسود ولكن إذا تعرفت على فوائد الشاي الأسود قد تغير هذه النظرة, الجدير بالذكر أن الشاي الأسود متوافر بكثرة في المنزل عكس الشاي الأخضر .
الشاي الأسود فعال  في تحسين توسع الأوعية التاجية والحد من تجلط الدم, البوليفينول والمنغنيز الموجودة في الشاي الأسود يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية من خلال مساعدة وظيفة عضلة القلب .

من مميزات الشــاي الأسود :
1- الشاى غنى بمضادات الأكسدة القوية التى يمكنها حماية جسمك من أثار الشيخوخة و علامات التقدم فى السن .

2- الشاى يحتوى على كمية من الكافيين أقل من الكافيين الموجود فى القهوة حيث تحتوى القهوة على ضعفين إلى ثلاثة أضعاف كمية الكافيين الموجودة فى الشاى فإذا كنت ممن يعانون من التوتر أو عسر الهضم و الصداع عند شرب القهوة يمكنك إيجاد البديل مع شرب الشاى .

3-  الشاى يعمل على حماية عظامك ليس فقط من خلال إضافة الحليب إلى الشاى لبناء عظام قوية فلقد أثبتت الدراسات التى أجرت مقارنة على الأشخاص الذين يشربون الشاى مع أخرين لا يشربون الشاى أن شرب الشاى يساعد فى الحصول على عظام أقوى  حتى مع إتباع عادات ضارة أخرى كالتدخين و التوقف عن ممارسة الرياضة .

4- الشاى يعزز من الدفاعات المناعية للجسم فشرب الشاى يساعد نظام المناعة على محاربة العدوى للإصابة بالأمراض, فلقد أجريت دراسة على 21 من الأشخاص ووجد أنه عند تناولهم خمسة أكواب من الشاى يوميًا لمدة أربعة أسابيع أدى ذلك إلى حدوث إرتفاع فى نشاط الجهاز المناعى .

5- يعمل الشاى على محاربة السرطان حيث يحتوى الشاى على مادة البوليفينول أحد مضادات الأكسدة القوية التى تعمل على مكافحة مرض السرطان .

Post a Comment

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger