أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

فوائد زيت اللوز المر, علاج الشعربزيت اللوز المر

اولا يجب علينا التعرف على ما هو زيت اللوز المر:
يستخرج عادة زيت اللوز من بذور شجرة اللوز المر والتي يعد الموطن الاصلي لها هو ايران وايضا تزرع على نطاق واسع في اسبانيا وتركيا والمغرب ومصر ويتم استخراجه عن طريق فصل حبات اللوز عن قشرته قبل ان تسحق ثم يتم تقطير هذا المسحوق الى زيت اللوز المر .
وسوف نستعرض في السطور القادمة العديد من فوائد زيت اللوز المر في العديد من الاغراض المختلفة : للبشرة, والشعر, وغيرها من الاشياء التس سنتعرف عليها الان.
ثانيا ما هو الفرق بين زيت اللوز المر و زيت اللوز الحلو:
علينا ان نعرف ان زيت اللوز المر يختلف بصورة كاملة عن زيت اللوز الحلو حيث ان زيت اللوز المر يستخدم بشكل مقنن اكثر لانه له العديد من الخصائص القيمة والفوائد العظيمة ويدخل في الادوية العلاجية بينما زيت اللوز الحلو متاح لدرجة اكبر في الاسواق .
ثالثا فوائد زيت اللوز المر :
*زيت اللوز المر للبشرة: يعد زيت اللوز المر من المكونات الطبيعية التي تدخل في العديد من مستحضرات التجميل لتأثيره الملحوظ وكثرة فوائده في العناية بالبشرة والان تعرفو معنا على اهم فوائد زيت اللوز المر الخاصة بالبشرة.
1) يحافظ على صحة البشرة: يعد زيت اللوز من الاعشاب الغنية بفيتامينات E, B, I
وهي الفيتامينات اللازمة للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها وما يدل على ذلك ان العديد من المستحضرات التجميلية تحتوي على هذه الانواع من الفيتامينات .
ويساهم زيت اللوز في الحفاظ على درجة رطوبة البشرة يعيد النضارة والجمال الى بشرتك ويرطبها ويحافظ عليها من الالتهابات.
2) يقلل الهالات السوداء:اذا كنتي تريدين مستحضر طبيعي ويخلصك من الهالات السوداء تحت العينين فان زيت اللوز المر سوف يخلصك من الهالات التي تسبب الازعاج وذلك بتطبيق زيت اللوز المر على بشرتك قبل الخلود الى النوم واسمحي له ان يقوم بدوره اثناء النوم وعليكي بتطبيق هذه الطريقة مرتين بالاسبوع لكي تحصلي على افضل النتائج المرغوبة.
3) يؤخر ظهور علامات التقدم في السن:يعد زيت اللوز المر هو الحل الامثل الذي يعمل على تجديد خلايا وعلاج البشرة واعادة الشباب اليها لكي تحصلي على بشرة تشع حيوية 
4) يعالج امراض البشرة : يساعد زيت اللوز في تخفيف الالتهابات والحكة والاحمرار ويعيض النضارة والاطلالة الجيدة الى البشرة .
5) يزيل التجاعيد: من المعروف انه مع تقدم السن تبدأ التجاعيد في الظهور بالبشرة 
ومن خلال زيت اللوز يمكنكي الاستغناء عن المستحضرات التجميلية التي تدخل بها المواد الكيميائية والتي من الممكن ان تسبب اضرار للبشرة .
*فوائد زيت اللوز المر للشعر: 
1) يجعل الشعر طويل وصحي : من المعروف في العناية بالشعر انكي تقومين بتدليك فروة الرأس بالزيت المعتادة عليه ولكن لكي تحصلي على افضل النتائج يمكن ان تخلطي زيت اللوز مع الزيت المعتادة على استخدامه , وكذلك يمكنكي تسخين زيت اللوز وتدليك فروة الرأس به .
2) القضاء على تساقط وتقصف الشعر:اليكي هذه الوصفة التي ستخلصك من التقصف وعلاج تساقط الشعر: مزيج زيت اللوز والخروع و زيت الزيتون بنسب متساوية ويتم تسخينه ويوضع على الشعر وتطبق هذه الطريقة مرة بالاسبوع وسوف تلاحظين الفرق الواضح في خلال اسابيع قليلة.
3) يجعل الشعر لامع وناعم: لكى تعالجي شعرك من التلف عليكي بمزج الافوكادو المهروسة مع زيت اللوز بنسب متساوية ويستخدم كقناع للشعر ويترك ن 20-30 دقيقة 
ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم وهذه الطريقة تضمن لكي ان يظل الشعر ناعم وبراق.
* هناك العديد من الفوائد الاخرى لزيت اللوز المر: 
زيت اللوزالمر للتخلص من الديدان: تعد المرارة التي توجد بزيت اللوز وحدها كافية لقتل الديدان المعدية الا انها يجب ان تكون بكميات معينة وتحت اشراف متخصصين.
زيت اللوز المر لمكافحة السرطان: لقد اثبتت العديد من الدراسات المختلفة ان حمض 
الهيدروسيانيك الموجود بزيت اللوز المر يمكن ان يعمل على تقليل نمو الخلايا السرطانية في بعض انواع السرطان المختلفة .
زيت اللوز المر كمهديء ومسكن: يعد زيت اللوز باحتوائه على مركب جلوكوزات الاميجدالين مؤثرا على الاعصاب مما يؤدي الى التخلص من الالام المختلفة لانه يحدث نوع من التسكين والتخدير وينبغي استخدامه في هذا الغرض خارجيا فقط دون تناوله عن طريق الفم.
زيت اللوز المر لادرار البول: عندما يتم تناول زيت اللوز بكميات ضئيلة جدا فانه يشجع الجسم على كثرة التبول مما يؤدي الى التخلص من العناصر السامة التي توجد بالجسم والمساعدة على خفض الوزن وانخفاض ضغط الدم. 
ملحوظه هامة:
*يجب توخي الحذر الشديد عند استخدام زيت اللوز بأي شكل من الاشكال المختلفة سواء للبشرة أو الشعر أو غيره من الاغراض المختلفة.
*يجب الا يتم اعطاء زيت اللوز المر للرضع او الاطفال او كبار السن .
*يجب أن يتم اعطاء الزيوت الطبيعية بصورة عامة تحت اشراف متخصصين .

Post a Comment

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger