أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

الام الولادة الطبيعية

الولادة أمر يشغل الكثير من السيدات المقبلات على الإنجاب.كيف ستكون ؟ الألم الذي تحدثه ؟ ما الذي يجب فعله للتخفيف من آلام الولادة ...؟ كل هذه الأسئلة وغيرها تطرحها الكثير من السيدات وهي محل تساؤل لدى أغلبيتهن.

1* مفهوم الولادة الطبيعية:
المقصود بالولادة الطبيعية خروج الجنين بشكل طبيعي أثناء اكتمال نموه.وهذا النوع من الولادة هو الأكثر شيوعا على مستوى العالم حيث تعتبر هذه الولادة أكثر صحة على جسم المرأة وجنينها بالرغم من الألم الذي تسببه عادة.

2* الأسباب التي تزيد من ألم الولادة الطبيعية:
   يختلف ألم الولادة من امرأة إلى أخرى حيث هناك سيدات يكون عنهن الألم شديد بدرجة كبيرة ولعل أهم الأسباب التي تزيد من حدة هذا الألم:
البدانة،حيث أن السمنة المفرطة سبب وجيه ودافع من دوافع آلام الولادة الشديدة إذ أن النساء البدينات هن أكثر تعرضا للألم من غيرهن النحيفات وهذا بسب تراكم الشحوم والدهون الذي يصعب تقلص وانقباض عضلة الرحم.
النحافة، إن النحافة الشديدة والإصابة بالأمراض المختلفة مثل الأنيميا أي فقر الدم الذي يجعل المرأة الحامل لا تتحمل ألم الولادة وجهدها.حيث أن هذا الأم يكون شديدا إذا كانت المرأة تعاني من ضعف وهزال في جسمها.
قلة الحركة خاصة خلال الأشهر الأخيرة من الحمل حيث أن الأطباء كثيرا ما يوجهون النساء الحوامل وينصحونهم بضرورة المشي خلال الشهر الأخير خاصة والحركة التي تعتبر ضرورية جدا لتسهيل الولادة والتقليل من آلامها.

3* نصائح للتخفيف من ألم الولادة:
تعاني من السيدات بألم شديد أثناء ولادة طبيعية وهذا الألم تختلف شدته من امرأة إلى أخرى حيث تفكر المرأة الحامل في كيفية التخلص من هذا الألم وبطرق طبيعية لا تضر بصحتها ولا بصحة جنينها ولعل من أهم الوصفات التي تتبعها السيدات للتخفيف من ألم الولادة اتباع النصائح الآتية:
القيام بالحركة كثيرا خاصة في الشهر الأخير من الحمل يساعد كثيرا على تسهيل الولادة ولعل أهم الحركات التي أثبتت فعاليتها فعلا هي المشي الذي يعتب سر الولادة البعيدة عن الألم فالمشي له دور كبير جدا في التخفيف من حدة الألم أثناء الولادة
شرب السوائل بكميات كبيرة، إن شرب السوائل بكميات كبيرة يساعد كثيرا على التخفيف من الألم الناجم عن الولادة الطبيعية كما انه يساعد كثيرا على تعويض ما يفقده الجسم في النزيف الذي يصاحب الولادة فيعوض هذا النقص كثيرا.
شرب الشاي، بعد استشارة طبيبك المختص اشربي الشاي حلال الأشهر الأخيرة من الحمل فذلك يؤدي إلى تقوية عضلات الرحم مما يساعد على تسهيل الولادة وتخفيف الآلام التي تصاحبها بدرجات كبيرة.
اعتمدي على كرة الولادة لتقوية عضلات الرحم حيث أن هذه الكرة مفيدة جدا من خلال الحركات الجد فعالة على الرحم والتي تساعد كثيرا على التخفيف من حدة الألم الذي يصاحب الولادة.
قومي بالتنفس الجيد لأنه يساعد كثيرا على الولادة الصحية .
لا تستلقي على ظهرك أوقات طويلة لان هذا الأمر غير صحي حاول ان تستريحي دائما على الجانين مع التغيير الدائم والحركة المتواصلة.

سير الهوينى، هذا النوع من السير مفيد جدا في التقليل من آلام الولادة التي تعاني منها الكثير من السيدات حيث أن هذا الألم يمكن التخفيف منه بطرق صحية يعتبر المشي من أهمها ولذلك لا بد على المرأة الحامل أن تحرص على المشي المتباطئ لفترات طويلة مع الاستراحة من فترة إلى أخرى هذا يسهل كثيرا عملية الولادة.

1 comment :

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger