أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

افضل ما يمكن اكله قبل الذهاب الى صالات الجيم

الكثير من الرياضيين لا يعرفون ما يجب تناوله قبل التوجه الى الجيم، فما هي الاطعمة التي تمد الجسم بالطاقة والقدرة على التحمل من اجل التمارين الرياضية ؟

من اكتر متطلبات الجسم في هده الحالة هي الكربوهيدرات والدهون الصحية للقلب والبروتين الخالى من الدهون والسوائل، اليك قائمة من الاطعمة التي ستمدك بما تحتاج :



الزبادي : يفضل تناول الزبادي اليوناني لانه يحتوي على ضعف البروتين في الزبادي العادي، وهو ايضا مفيد في حالت وجود نقص في الكالسيوم وفيتامين د في الجسم، ويحتوي الكوب الواد من الزبادي اليوناني تقريبا على 20 غرام من البروتينات، ويجب تناوله قبل الدهاب الى الجيم ب 60 دقيقة.

الفواكه الجافة : يؤدي تناول الفواكه الجافة قبل التمرين متل التمر، التين، المشمش، الزبيب ... الى مد الجسم بالكربوهيدرات البسيطة التي يحتاجها اتناء التمرين وهي تعطي مفعولها بشكل فوري لدى ينصح بتناولها قبل التمرين ببضع ضقائق.

الحمص : الحمص من الاغدية الغنية بالالياف الغذائية، وهو يزيد من الطاقة في الجسم ويحتوي ايضا على البروتينات والفوليك والمغنيسيوم، وهو ايضا يساعد في انقاص الوزن.

القهوة : هناك العديد من الابحات التي تؤكد ان القهوة مفيدة جدا قبل الدهاب الى الجيم لانها تمد الجسم بالطاقة وتساعد في حرق الدهون، بشرط ان تكون القهوى طبيعية وليست التجارية لانها تحتوي على مواد غير طبيعية وضارة بالجسم بالاضافة الى عدم اضافة السكر الى القهوة الطبيعية من اجل الاستفادة القصوى منها.

الشوفان : يعرف ان فوائد الشوفان كتيرة جدا وهو يتميز ببطئ هضمه لدالك يضمن امداد الجسم بالطاقة لمدة طويلة، ويسهل الشوفان تتبيت الكربوهيدرات في الجسم وهو غني ايضا بالالياف والبروتينات ويفضل اكله قبل ساعة ونصف قبل الدهاب الى الجيم.

الموز : تناول 2 موزات قبل البدء في التمارين بخمس دقائق يساعد على امداد الجسم بالطاقة الفورية من اجل التمارين، وهو غني جدا بالالياف الغدائية ويساعد في بناء العضات بالاضافة الى ان الموز يملأ المعدة ويجعلك تحس بالشبعة بسرعة وهدا يجعلك تاكل القليل وتحمي نفسك من زيادة الوزن.

2 comments :

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger