أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

مزيج عن فوائد الشاي الاخضر للجسم والتخسيس والبشرة و الحمل

وكعادة مجلة الصحة تمتعكم بذكر الفوائد عن ما هو صحي لكم لتتمتعم بالصحة بإستخدام اشياء طبيعية واليوم نمتعكم بذكر فوائد الشاي الاخضر وقبل ان نبدأ فى ذكر فوائده دعونا نسرد سريعا طريقة تحضير الشاي الاخضر : اضافة الماء المغلى على الشاى الاخضر الموضوع فى الكوب ويتم تغطية الكوب لمدة دقائق قليلة من ثم يمكنك تناوله ويمكنك اضافة السكر او الليمون حسب ما تفضله.
الشاى الاخضر هو مشروب ساخن يساعد الانسان فى الوقاية من بعض الامراض والعلاج من البعض الاخر والشاي الاخضر مشروب لذيذ الطعم ويمكنك تبديل تناول الشاى العادى بالشاى الاخضر ليستفاد جسدك من فوائد الشاي الاخضر.




والآن الى فقرة فوائد الشاي الاخضر والتى نفضل ان نوضحها على اربعة مراحل 
- فوائد الشاي الاخضر للجسم
- فوائد الشاي الاخضر للتخسيس
- فوائد الشاي الاخضر للبشرة
- فوائد الشاي الاخضر للحمل 

المرحلة الاولى ( فوائد الشاى الاخضر للجسم ) 
الشاي الاخضر يحتوى على عناصر مضادات الاكسدة مما يجعله عامل فعال فى الوقاية من بعض الامراض منها سرطان البروستاتا وسرطان الثدي.
يحتوى الشاي الاخضر ايضا على مادة الفلوريدا والتى تعمل على الحفاظ على سلامة العظام لذلك الشاي الاخضر يحد من التهابات المفاصل والعظام.
كما يحتوى على مركبات البوليفينول والتى تساعد على منع تراكم الدهون على الكبد مما يساعد فى الوقاية من سرطان الكبد والوقاية من تليف الكبد.
كما يحتوى على فيتامين سي مما يجعله المشروب الصحى للمصابين بنزلات برد او انفلونزا.
كما يحتوى الشاى الاخضر على الثيوفيلاين الذى يقلل من اخطار الاصابة بالربو حيث يساعد على استرخاء الشعب الهوائية.
ولنختم هذه المرحلة بفوائد الشاى الاخضر للاسنان فهو مانع لتسوس الاسنان حيث يبطئ من نمو البكتريا المسببة لتسوس الاسنان.

المرحلة الثانية ( فوائد الشاي الاخضر للتخسيس )
تم اثبات فعالية الشاى الاخضر فى عملية انقاص الوزن حيث ان تناول كوب من الشاي الاخضر بشكل يومى مع ممارسة الرياضة يساعد فى حرق الدهون وحرق السعرات الحرارية.

المرحلة الثالثة ( فوائد الشاي الاخضر للبشرة )
الشاى الاخضر يساعد على تفتيح البشرة كما انه مقاوم لتجاعيد البشرة كما انه يعمل على تجديد خلايا البشرة كما يستخدم فى علاج حبوب البشرة فكما ذكرنا سابقا ان الشاي الاخضر يحتوى على مضادات الاكسدة وهى عوامل مضادة للبكتريا التى تتسبب فى ظهور حبوب الشباب.اما عن فيتامين السي المتواجد بالشاى الاخضر فهو يساعد فى انتاج الكولاجين الهام لجلد بشرتك.
بالاضافة الى ان تناول كوب من الشاي الاخضر يوميا يعمل على وقاية بشرتك من اشعة الشمس الضارة فهو بديل لواقى الشمس.
كما يمكنك استخدام اوراق الشاى الاخضر على العينين مدة 10 دقائق للتخلص من الانتفاخ حول العين.

المرحلة الرابعة ( فوائد الشاي الاخضر للحمل )
تزداد عوامل الخطورة فى اصابة المرأة الحامل بتسمم الحمل نتيجة الزيادة فى نسبة الكوليسترول فى الدم الناتج عن ان المرأة تكون اكثر شهية للطعام وخاصة بعد الشهر الخامس وتناول كوب شاي اخضر يوميا يساعد فى تقليل نسبة الكوليسترول بالدم مما يقلل من حد خطورة الاصابة بتسمم الحمل.

والآن بعد معرفة هذه المعلومات القيمة عن فوائد الشاي الاخضر ننصحك بتناول كوب من الشاي الاخضر يوميا وهذا يساعدك فى الحفاظ على اللياقة البدنية بالاضافة الى كافة الفوائد المذكورة بهذا الموضوع.





Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger