أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

العناد عند الاطفال وعلاجة, التعامل مع الطفل العنيد, علاج العناد عند الاطفال


ما هو العناد ؟ وكيفة التعامل مع الطفل العنيد ؟
العند عند الطفل من الظواهر السلوكية لدي الاطفال وتختلف بين طفل واخر حيث يوجد طفل عنيد جدا ويعتبر العند لدي الطفل يظهر بعد سن سنتين حيث يستطيع الطفل المشي دون مساعدة ويبدا في فهم بعض الكلام مما يجعلة يعاند في اكل الطعام او شرب حليب او غيرة ويزداد العند في حالة عدم وعي الام بكيفية التعامل مع العند لدي الاطفال .

يوجد بعض الاساليب التي تمكن الام من احتواء الطفل الاقلاع عن العند :
  •  يمكن احتواء الطفل من خلال الطاعة وعدم ارغامة علي شي ويمكن تنقيذ طلبة اذا كان في حدود المقبول 
  • عدم مقارنة الطفل بغيرة من الاطفال ولا يجب ان تصفي الطفل بالعنيد حتي لا تترسخ مفهومها في ذاكرتة 
  • يمكن التعامل مع الطفل من خلال لغة الحوار الهادئ وعدم ظهور العصبية في الحديث 
  • يمكن مدح الطفل في حالة ظهور سلوك جيد منه وعند وجود طلب يمكن طلبه بالرفق دون اظهار الاوامر 
  • اذا اصر الطفل علي العند في موقف معين يمكن الهاء الطفل عن هذا الموقف دون ان يشعر بموقف اخر وعدم تذكيرة لحالة العند التي كان يقوم بها 
  • في حالة عناد الطفل المستمر حاولي تجدي نوع من العقاب يتناسب مع الموقف ومع شخصية الطفل لانيوجد بعض انواع العقاب تكون مجدية مع طفلولا تكون مجدية مع طفل اخر 
  • لا تستخدمي العنف والضرب والشتائم مع الطفل لانة يشعر بانه مهان ولكن التعامل اللين مع الطفل هو الذي يكون مجدي وفعال في التصرف مع حالات العند.

  • ما هى اشكال العناد عند الاطفال ؟      
    لكل نوع من الاطفال عند خاص بهم فيوجد عند لابد من تقويمه وححثه عن الاطفال منذ الصغر وعند اخر لابد من التخلص من عند الاطفال هما هذا العند وما العند الاخر.
    العند الواجب حرصه ان يكون عند الاطفال يدعى بعناد التصميم او عناد الارادة مثال على ذلك عندما يقوم الطفل بكسر لعبة ويحاول ارجاعها الى ما كانت عليه فلابد من حرص الاباء على تكون هذا النوع من العند عند الاطفال.
    اما العناد عندما يكون ناتج عن الرعونة مثلا عندما يطلب الطفل الذهاب الى صديقة فى وقت غير مناسب او عندما يطلب ان يشاهد اى شئ فى التليفزيون فى وقت متاخر من الليل فلابد من وعى الطفل بان هذا خطا وتصحيح الامور حتى وان ابكى فان لم يتم تصحيح هذا النوع من العناد فى الصغر ستصبح مشكلة كبيرة فى الكبر وسيصبح مدلل بطريق تاتى له ولكم ايها الاباء بالكثير من المشاكل. 
Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger