أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

طريقة عمل الدونات بأسهل الطرق وبأشكال متنوعه

اليكم اليوم طريقة عمل الدونات وهي تصنف من الحلويات ذات المذاق الجيد الخفيف وهي من انواع المعجنات التي تضاف اليها بعض المحتويات وتجعلها من الحلويات المميزة وتختلف هذه المحتويات على حسب ذوقك الخاص وسوف نتعرف على العديد من الطرق والاشكال المختلفة والنصائح التي نتمنى ان نكون قدمنا لكم افادة جيدة.



اولا المقادير:
1) 1/2 كيلو من الدقيق .
2) كوب ماء او لبن (ولكن يفضل اللبن).
3) 2 بيضة.
4) 2 ملعقة صغيرة خميرة فورية .
5) 2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر.
6) 2 ملفقة صغيرة من الفانيليا.
7) ذرة ملح صغيرة.
8) ربع كوب من الزبدة.
9) 5 ملاعق سكر كبيرة.
10) شيكولاتة دارك.
11) كريم شانتيه. 
ثانيا طريقة التحضير:
اولا : نحضر اناء كبير ونضع فيه هذه المكونات : نضع الدقيق, البيكنج بودر, 5 ملاعق من السكر, بالاضافة الى ذرة الملح وهي من الاشياء الهامة والتي لا يمكن التهاون بها ويفضل ان توضع ذرة الملح على العديد من الحلويات لانها تضيف لمسة ومذاق رائع.
ثانيا: في كوب صغير نضع نصفه ماء دافيء ثم نضع 2 ملعقة خميرة فورية صغيرة و1/2 ملعقة من السكر ونقلب ثم نتركها على جنب الى ان نلقاها ترتفع رويدا رويدا وهي تستغرق حوالي 5 دقائق بالكثير.
ثالثا: نحضر كوب اللبن ونعمل على تدفأته على النار ومن ثم تكون الخميرة ارتفعت فنقوم بوضع جميع المكونات :اللبن, والخميرة فوق الدقيق والمكونات الجافة التي وضعناها فوق بعضها .
رابعا: الان لديكي جميع المكونات مع بعضها وعليكي ان تقومي بعملية العجن حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها وتصبح امامك عجينة متماسكة .
خامسا: نأتي الان الى المرحلة الاهم التي يتوقف عليها شكل الدونات بعد ذلك وهي مرحلة التخمر التي يجب ان تتم بطريقة جيدة حتى تحصلين على افضل النتائج.
سادسا: بعد ان تترك حتى تتخمر على الاقل ساعة من الزمن تقومي باحضار العجينة ثم تقومي بتقطيعها على هيئة دوائر ومن ثم نحضر غطاء صغير ونعمل دائرة صغيرة في المنتصف بحيث تكون الدائرة فارغة من المنتصف ونضع الدوائر الصغيرة على جنب 
ومن الافضل بعد ان ننتهي من التقطيع ان نتركها تتخمر مرة اخرى حتى لو كانت فترة قصيرة من الزمن .
سابعا: في اناء به زيت غزير يوضع على النار نقوم بتحمير الدونات واحدة تلو الاخرى 
ونقوم بمتابعتها على نار هادئة حتى تتحمر ثم نقلب على الوجهين لكي تتحمر بصورة كاملة ثم بعد ذلك نخرجها من النار .
ثامنا: اثناء عملية التحمير نقوم بعمل حمام ماء للشيكولاتة حتى تسيح وذلك بوضع اناء به ماء على النار ومن فوقه اناء به الشيكولاتة حتى تسيح.
تاسعا: نأتي الان الى الطريقة النهائية وهي بعد التحمير نقوم بغمس كرات الدونات في الشيكولاتة الدارك بحيث ان تكون نصفها به شيكولاتة والنصف الاخر بدون او على حسب ما تفضلين الشكل النهائي . 

واليكي بعض النصائح والاقتراحات : 
(1) بالنسبة للعجن اليكي خياران هما اللبن والماء وكما ذكرنا من قبل فانه يفضل اللبن بدلا من الماء ولكن اذا لم يكن متوفر فيمكني استخدام الماء.
(2) وفيما يتعلق بالخميرة فانه من الممكن ان تضعيها على العجين كما هي ولكن كذلك يفضل ان توضع في كوب من الماء الدفيء و نصف ملعقة السكر حتى تتخمر بصورة افضل وتعطي نتائج بشكل أفضل. 
(3) اما اثناء التخمر فمن الافضل وخاصة في فصل الشتاء أن يوضع العجين في مكان دافيء ولا تكتفي ان تضعيه في غرفة دافئة فقط وتظنين انه سيتخمر ولكن من الممكن ان تقومي باشعال الفرن عند البدأ في عمل العجين وعند الانتهاء تقومي بأطفاء الفرن ومن ثم تقومي بوضع العجين به وهو مغطى وهذه الطريقة سوف تساعدك في ان تحصلي على عجينة جيدة و اخذت القدر الكافي من التخمر لانه كما ذكرنا من قبل ان مرحلة التخمر هي من أهم المراحل التي يتوقف عليها الشكل النهائي.
(4) وكما ذكرنا في طريقة عمل تشيز كيك ان اشراك الاطفال في الامور هذه هي من الاشياء المهمة فمن الممكن ان تقومي باشراك اطفالك معك عندما تقومين بعمل فتحة صغيرة في المنتصف لان مثل هذه الاعمال تسعد الاطفال كثيرا وتعلمهم روح التعاون.
(5) قد ذكرنا في السطور السابقة ان تقومي بترك الاشكال التي قمتي بتقطيعها في المنتصف على جنب وقد أتى دورها الان حيث يمكنكي ان تقومي بتحمير هذه الدوائر الصغيرة و وضعها في أعواد خشبية طويلة ثم غمسها بالشيكولاتة وتقدم للاطفال كنوع من أنواع المصاصات وسوف يسعدون بها كثير لأنهم شاركو في عملها .
(6) كذلك بالنسبة للشكل النهائي عند الانتهاء من عمل الدونات وغمسها في الشيكولاتة من الممكن ان نضع اليها بعض الاضافات التي تضيف اللمسات الجمالية واليكي العديد من الاقتراحات مثل ( خطوط الشيكولاتة البيضاء, جوز هند ومكسرات, وضع الفارمسيلي الملون او الشيكولاتة) ومن الممكن ايضا ان تحضري كيس من الكريم شانتيه وتقومي بخفقه ولكن ليس بطريقة شديدة حتى يكون سائل الى حد ما وتتمكنى من وضع خطوط الكريم شانتيه على الدونات المغموسة بالشيكولاتة .
ملحوظة هامة:
* ايضا من الاشياء المهمة عليكي ان تحذري وتتابعين بصورة جيدة الدونات عندما توضع بالزيت لانها من المعجنات التي لا تستغرق المزيد من الوقت في التحمير وتتحمر بشكل سريع .
* يفضل عند الانتهاء من الدونات ان توضع في مكان غير بارد وان تغلف جيدا اذ انها من المعجنات التي عندما تتعرض للهواء تصبح صلبة وغير جيدة لذلك قومي بتغطيتها وتغليفها جيدا.

والان قد انتهينا اليوم من وصفة الدونات اللذيذة والشهية ونتمنى ان نكون قدمنا لكم العديد من النصائح التي تفيدكم وتقومو بتطبيقها وتشاركونا بأرائكم .

1 comment :

  1. شكرا على طريقة الدونات
    http://www.omwatifl.com/2016/02/donuts-recipes_25.html

    ReplyDelete

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger