أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

9 أعراض تتعرفي من خلالها على إمكانية حدوث الحمل

الأمومة حلم كل فتاة بعد الزواج،فمن من الفتيات لا تتمنى أن تحمل بين أحضانها رضيعا يزيدها عطفا وحنانا أجل إنه حلم كل سيدة.لذا لا بد ان تكوني على دراية بالأعراض التي تصاحب الحمل أو ما يسمى بالوحم تلك الأعراض ثابتة تقريبا عند كل السيدات الحوامل وتظهر خاصة في الأشهر الأولى من الحمل.لعل أهم هذه الأعراض:

غياب الدورة الشهرية :إن أهم أعراض الحمل المباشرة والتي لا تخفى على أحد هي غياب الدورة الشهرية فلو لاحظت السيدة تأخرا في الدورة الشهرية وكانت دورتها منتظمة قبل ذلك فإن التأخر دليل واحتمال كبير على ووجود الحمل لكن ذلك طبعا يتطلب إجراء فحص الحمل لأنه ضروري جدا للتأكد وبعدها زيارة الطبيب المختص.

الغثيان: إن الغثيان من الأعراض المصاحبة للحمل خاصة في الأشهر الثلاث الأولى أو ما يعرف بالوحم ويكون الغثيان عادة في الفترة الصباحية عند النهوض من النوم كما أن عدم تحمل رائحة الأكل من أهم الأعراض التي نجدها في فترة الحمل.

انتفاخ غير معتاد في حجم الثدي: طبعا مع اقتراب الدورة الشهرية أيضا يزيد حجم الثدي لكن هذه المرة يكون الحجم أكبر كما أن لون الحلمة يتغير إذ يصبح مائلا إلى اللون البني إضافة إلى أنك تلاحظون بعض الخطوط يميل لونها إلى الأزرق على الجلد غالبا ما تكون هذه الخطوط الرقيقة وتظهر في الأشهر الأولى من الحمل.

التغيير الملاحظ في حاسة الذوق: حيث أن الكثير من النساء الحوامل يحدث لهن تغير في حاسة الذوق منذ بداية الحمل وقد يستمر ذلك الأمر إلى غاية الولادة هذا الأمر شائع جدا وهو من أكثر أعراض الحمل انتشارا فكثيرا ما نج النساء الحوامل لا يشعرن كثيرا بذوق الطعام فيقبلن أكثرا على الأطعمة الأكثر حموضة أو الأكثر حرا حتى يحسسن بطعم الأكل.

كثرة التبول: ما يلاحظ أثناء الحمل كثر إقبال السيدة الحامل على دورات المياه وهذا أمر طبيعي وكثرة التبول تبدأ من الشهر الأول للحمل نتيجة التغير الكبير في افراز الهرمونات.

الإحساس بالتعب الشديد والرغبة في النوم: إن الإحساس بالإرهاق الشديد والتعب من الأعراض المصاحبة للحمل منذ الشهر الأول فتحس المرأة الحامل بالرغبة في النوم والاستلقاء دائما كما أنها تشعر بالدوار في الكثير من الأحيان فتحس دائما أنها تتطلب راحة أكثر وحتى وإن كانت في أماكن العمل تحس بالتعب والرغبة في العودة للمنزل للاستلقاء بغرض أخذ قسط من الراحة.

ظهور قطرات دم: في الأسبوع الأول من الحمل قد تسقط من الرحم قطرات دم قد تكون وردية اللون أو زهرية وهذا بسبب استقرار البويضة في الرحم مما يسبب ظهور قطرات من الدم وغالبا ما تكون هذه القطرات ثلاثة أيام بعد تخصيب البويضة ثم تنتهي تماما فلا داعي للقلق منها لأنها أمر طبيعي في بداية الحمل.

الرغبة الشديدة في تناول الطعام: إن من أبرز أعراض الحمل رغبة السيدة في تناول كمية كبيرة من الطعام فتحدث لها شراهة في الأكل بالرغم من غياب كبير في حاسة التذوق لديها لكنها تحس دائما بالرغبة في تناول كميات أكبر وخاصة في أوقات خارج الأوقات الرئيسية للأكل أي بعيدا عن الوجبات الأساسية.

اختبار الحمل: وهو أهم الأمور التي يمكن من خلالها للمرأة أن تتأكد من صحة حملها فإذا وجدت أحد هذه الأعراض تنطبق عليك فمن المحتمل جدا أن تكوني تنتظري جنينا في الأشهر المقبلة فلا بد لك من إجراء اختار الحمل ثم زيارة الطبيب المختص.


Post a Comment

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger