أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

فوائد الليمون للعناية بالشعر وعلاج تساقط الشعر

نقدم اليكم الان كل اسرار فوائد الليمون للشعر العديد من فوائد الليمون الرائعة في العناية بالشعر وكيفية الحفاظ علية , حيث يعمل الليمون علي اعادة نضارة الشعر وحيويتة , هناك العديد من المعتقدات الخاطئة بالنسبة لاستخدام الليمون في العناية بالشعر ولكن الليمون من افضل المواد الطبيعية في العناية بالشعر حيث يعتقد البعض بان الليمون يعمل علي جفاف الشعر ولكن الليمون يعمل علي تنظيف الشعر بشكل رائع والتخلص من اي شوائب عالقة بالشعر من الشامبو او زيوت متراكمة في الشعر احرص علي معرفة كل فوائد الليمون علي العناية بالشعر.


1- يعمل الليمون علي علي التخلص من تساقط الشعر من خلال ان يغيل معلقة كبيرة من الزنجبيل علي كوب كبير من الماء المطحون ونصف ليمونة ويترك ليبرد ثم يتم غسل الشعر بالزنجبيل المطحون والليمون.
2- كما يعمل الليمون بالتخلص من قشرة الشعر من خلال تدليك نصف ليمونة في الشعر في المساء ويترك حتي الصباح ثم يغسل بماء مضاف اليو ورقتان من النعناع ومضاف الية معلقتين زنجبيل مطحون.
3- ينصح باستخدام الليمون في العناية بالشعر الدهني من خلال التخلص من الاتربة والشوائب العالقة بالشعر من اثار الشامبو او الزيوت التي يتم استخدامها علي الشعر طريقة رائعة لتنظيف الشعر من خلال استخدام 3\4 لتر من الماء مضاف الية معلقتين كبيرتين من عصير الليمون.
4- يستخدم ذلك المحلول بعد غسل الشعر بالشامبو حيث يعمل الليمون علي التخلص من الدهون الزائدة بالشعر وكما يعمل علي الحفاظ علي ثبات الشعر من خلال عمل تسريحة معينة للشعر ويكم الحصول علي نتائج رائعة من خلال استخدام الليمون للعناية بالشعر ولكن يجب المواظبة علي العناية بالشعر باستمرار للحصول علي نتائج فعالة للشعر.
يعتبر الليمون من المواد الحمضية التي تساعد علي منع تساقط الشعر والوقاية من الاصابة بالصلع من خلال تدليك الشعر بعصير الليمون المخفف من خلال اصابة كوب من الماء علي معلقة كبيرة من الليمون.
5- بعد غسيل الشعر يترك الشعر مبلل ويم وضع الخليط علي جذوز شعرك وتدليكة جيدا ثم تغطية الشعر جيدا بالمنشفة ولمدة 10 دقائق الي نصف ساعة يم اجل الحصول علي نتائج رائعة.
6- يستخدم الليمون لتفتيح الشعر والحصول علي درجات فاتحة في الوان الشعر احصل الان علي وصفة رائعة لتفتيح الشعر وهي يغسل الشعر بالشامبو جيدا.

طريقة التحضير:-
 ويتم تحضير الخليط من خلال :-
1- وضع معلقتين كبيرتان من الليمون علي لتر من الماء ويوضع ايضا معلقتين من خل التفاح والي الافراد الذين يريدون الحصول علي تفتيح اكثر مثل الحصول علي لون اشقر للشعر من خلال وضع 3 معالق كبيرة من الليمون علي لتر من الماء.
2- ثم يوضع الخليط علي الشعر جيدا وان يغطي جميع اجزاء الشعر ويوضع علي الشعر لمدة ساعة الي 3 ساعات في الشمس حتي ياخد اللون المطلوب.
3- ثم يتم الجلوس في المكيف العادي.
4- ثم غسيل الشعر ويمكن ان تطب قهذة الطريقة لمدة 3 اسابيع للحصول علي نتيجة مرضية والحصول علي اللون المطلوب.
Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger