أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

علاج قشرة الشعر, كيف تتخلص من قشرة الشعر

مشاكل الشعر كثيرة جدا ومتعدده وكل مشكلة لها سبب معين وعلاج مناسب فمن مشاكل الشعر والاكثر انتشارا بين السيدات والرجال مشكلة تساقط الشعر ومشكلة تقصف الشعر ومشكلة قشرة الشعر لذلك سوف نقدم لكم أفضل الوصفات لتقوية الشعر بالاعشاب الطبيعية دون تدخل الادوية والعقاقير .
والآن سوف نتحدث عن احدى المشاكل التى قمنا بذكرها وهى مشكلة قشرة الشعر فما هي أسباب ظهور القشرة؟ وما هوعلاج قشرة الشعر؟هذه هى الاسئلة التى يود كل من يعانى من مشكلة القشرة لو يتعرف على اجابة لها ولهذا نقدم لكم أسباب ظهور قشرة الشعر ومن ثم الحلول لأن بمعرفة أسباب ظهور القشرة نكون قد عبرنا نصف الطريق الى العلاج.

علاج قشرة الشعر

أولا ما هو سبب ظهور قشرة الشعر؟
السبب العلمى وراء ظهور قشرة الشعر عند السيدات والرجال هو زيادة افرازات الدهون التى تنتجها الغدد الدهنية الموجوده فى فروة الرأس عن معدلها الطبيعى وسبب زياده افرازات تلك الغدد عن معدلها الطبيعى يرجع لنتيجة التغيرات الهرمونية فى جسم الانسان فى مراحل معينة مثل مرحلة البلوغ ومرحلة المراهقة وهكذا.

بعد معرفة سبب ظهور القشرة ،هل يوجد علاج لقشرة الشعر؟
بالتأكيد يوجد علاج لقشرة الشعر علاج قوي يحميك من قشرة الشعر مدى الحياه اذا تابعت الاستخدام بإستمرار وبحكمة حيث يوجد انواع كثيرة لعلاج القشرة منها ما هو دائم ومنها ما هو غير دائم.

كثير من الناس يستخدمون الشامبو بأنواعه لعلاج قشرة الشعر وهذا حل جيد ولكنه مؤقت وغير دائم لأن معظم انواع الشامبوهات يكون علاجها للقشرة مؤقت وغير دائم اذا ما هو الحل المناسب غير الشامبو.
علينا استخدام ما هو فى الطبيعة فعلينا الا نتهاون ابدا بدور الطبيعة بما فيها من اعشاب طبيعية وخضراوات وفاكهة وأطعمة منها ما هو مفيد لك ومنها ما هو يزيد من قشرة الشعر والان سوف نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من قشرة الشعر نهائيا.

1- عليكم أولا بإستخدام خل التفاح ، حيث تقوم بغسل شعرك جيدا بالماء ثم بعد ذلك تقوم بوضع بعض من خل التفاح على شعرك وتقوم بتدليك فروة رأسك جيدا ولكن ليس بقوة حتى لا تنزعي شعرك من مكانه، فخل التفاح يساهم بدرجة كبيرة جدا فى علاج قشرة الشعر.

2- من منا يجهل فوائد زيت الزيتون للشعر وللبشرة وفى التخسيس عليك ببعض الزيوت الطبيعية الرائعة لعلاج قشرة الشعر مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الصبار فما عليك سوى أن تقومي بتدليك فروة رأسك بأحد تلك الزيوت تدليكا جيدا وبدون قوة قبل النوم مع لف شعرك بأى شئ وفى الصباح اليوم التالى تقومى بغسل شعرك ببعض من الماء الدافئ وسوف تلاحظى الفرق.
يرجع ذلك بسبب ان تلك الزيوت ( زيت الزيتون - زيت الصبار - زيت اللوز ) تمد فروة رأسك بالغذاء الصحى السليم ويعطيه التوازن اللازم.

 نصائح لحماية شعرك من القشرة
1- عليكى دائما بتعريض فروة رأسك الى الشمس فهذا مفيد جدا فى منع تكون القشرة والبعد كل البعد عن لبس الكابات او الايس كاب فهذا يزيد من تهيج القشرة الموجوده بالشعر.
2- تجنب الافراط فى استخدام مستحضرات التجميل فهذا يساعد على زيادة القشرة وعليك دائما بغسل شعرك بإستمرار حيث ان فروة الرأس تفرز قشرة كل فتره تقدر بكل يومين.
3- على قدر المستطاع حاولوا الابتعاد عن الماء الساخن لأنه يزيد من افرازات الفروة للقشرة.

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger