أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

علاج الصداع, علاج الصداع النصفي

موضوعنا اليوم عن الصداع حيث نتحدث اليوم عن أسباب الصداع وعن علاج الصداع سوف نقدم إليكم أفضل الطرق المميزة فى علاج الصداع والصداع النصفي بأستخدام طرق طبيعية مائة فى المائة وبعيده كل البعد عن الأدوية والعقاقير.



أهم الطرق المعروفة في القضاء على الصداع :
أولا :
أستنشاق زيت النعناع فهو يعمل على التخلص من الصداع نهائيا فى غضون عشر دقائق هذا ما أكدته الدكتورة قدرية الديب أستاذة العقاقير بجامعة الملك سعود وذلك لأن زيت النعناع يعمل على استرخاء الجسم ويخلص الجسم من التعب والارهاق وأن زيت النعناع يعمل على توسيع الشعب بالتالى يجعلك تشعر بالاسترخاء .
كما ينصح دائما بأبتعاد الحوامل والاطفال عن استخدام زيت النعناع .

ثانيا :
ينصح أيضا بممارسة التمارين الرياضية لأن ممارسة التمارين الرياضية يعمل على خفض معدل الأصابة بالصداع وأن ممارسة الرياضة بإنتظام يقى العديد من الأشخاص بالأصابة بالصداع .
ويرجع السبب إلى أن الجسم أثناء ممارسة التمارين الرياضية يفرز مادة الأندروفين والتى تجعل الجسم يشعر بشعور جيد .

ثالثا :
التدليك أيضا يساعد على تقليل فرص الأصابة بالصداع لأنه يعمل على أسترخاء العضلات المشدودة والتى تسبب الصداع بجميع أنواعه .


أما بخصوص السيدات الحوامل والذين يعانون من الصداع فبعد ان تحدثنا معا عن أعراض الحمل اليوم سنتعرف على بعض  علاج الصداع للحامل .
حيث تحدثت الدكتورة سلوى محمد استشارية امراض النساء والتوليد ان افضل حل لعلاج مشاكل الصداع عند السيدة الحامل هو الابتعاد كل البعد عن الضغوط مع الالتزام بنوعية الاغذية .
ايضا تحدثت الدكتورة سلوى محمد بضرورة الراحة والنوم لساعات كافية يحمى السيدة الحامل من الصداع .

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger