أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

علاج الكحة, علاج احتقان الحلق, وصفات طبيعية لعلاج الكحة

الكحة تعد هي احد اهم أعراض أمراض الجهاز التنفسي , وهناك نوعان من الكحة فيوجد
الكحة العادية, والكحة المزمنة , وتستمر الكحة العادية مدة تتراوح بين عدة ايام قليلة و 3 اسابيع وهي عادة تصاحب الاصابة بأمراض الجهاز التنفسي العلوي كنزلات البرد والانفلونزا والتهابات الحنجرة , كما تظهر عند الاصابة بالالتهاب الرئوي وهناك العديد من الطرق طبيعية التي تعمل على علاج الكحة واحتقان الحلق . 

الينسون :
يمكن الأستعانة بالعديد من المشروبات الساخنة التي تحاول التقليل من ألم الكحه فهناك العديد منها مثل الينسون الذى يعمل على التخلص من التهاب الحلق والكحة وفي التخلص من ألم أحتقان الحلق .
الليمون الدافئ :
يمكن تناول الليمون الدافئ للتقليل من الشعور بالكحة والتهاب الحلق ويحافظ علي الحلق رطباً ويعمل الليمون الدافئ علي التخلص من الكحة والشفاء منها في أسرع وقت .
العسل :
يمكن تناول كوب من الماء الدافئ المحلي بالعسل والحصول علي أسرع النتائج في علاج الكحة من خلال تناول العسل الدافئ 3 مرات يومياً وسوف يتم التخلص من ألتهاب الحلق والكحة والتخلص من الالم . 
الزنجبيل :
يعتبر الزنجبيل من أفضل الأعشاب الطبيعية في التخلص من الألتهابات الموجوده بالحلق حيث يعمل الزنجبيل علي إزالة الأحتقان من خلال أحتوائة علي العديد من مضادات الأكسده كما يمكن أيضا أن يحلي الزنجبيل الدافئ بالعسل .
أوراق الجوافة :
تعتبر أوراق شجرة الجوافة من أفضل الأعشاب الرائعة في التخلص من الكحه كما تعتبر من أفضل الوصفات الي جربها الكثير في علاج الكحة ويفضلها العديد من المرضي
في علاج الكحة في اسرع وقت والتخلص من الالم الكحة بسرعة ولذا ننصح مرضي الكحة بتناول مغلي أوراق الجوافة مرتين يوميا للتخلص من الكحة .
العرقسوس:
يعتبر العرقسوس من اهم وافضل الاعشاب المستخدمة في علاج الكحة وغيرها من الامراض المختلفة ,حيث يساعد مشروب العرقسوس على ازالة الاحتقان وتقليل تهيج الحلق والجهاز التنفسي.
مشروب الزعتر:
ويتم ذلك من خلال غلي اوراق الزعتر باعتبار ان الزعتر هو العلاج الرسمي للسعال في المانيا لانه يساعد في تلطيف الجهاز التنفسي وتقليل احتقان الحلق. 
عصير الجزر للتخلص من الكحة:
يعد عصير الجزر من افضل الطرق الطبيعية التي تعمل على التخلص من الكحة 
وهو يعد من افضل العلاجات للتخلص من الكحة. 
Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger