أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

فوائد التوت البرى الصحية لعلاج التهاب المسالك البولية ومحاربة السرطان

تنمو فاكهة التوت البرى فى المناطق الأكثر برودة فى العالم مثل كندا و الولايات المتحدة و أوربا و تتميز فاكهة التوت البرى بأن لها طعم لاذع و لكنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة و العديد من العناصر الغذائية الأساسية.هناك العديد من الفوائد الصحية لفاكهة التوت البرى و لذا يمكنك جعلها جزء من نظامك الغذائى اليومى سواء من خلال تناولها فى صورة فاكهة أو عصير أو مكملات غذائية.



وهناك العديد من الفوائد للتوت البري والتي سوف نعرضها : 

1- علاج إلتهابات المسالك البولية:
يساعد عصير فاكهة التوت البرى على منع الاصابة بالتهابات المسالك البولية حيث أنه يحتوى على مادة براونثوسيانيدنيس و التى تساعد على منع البكتيريا الضارة الضارة من الإلتصاق بجدران الرحم و المثانة.كوب واحد من عصير التوت البرى يوميًا هى كل ما تحتاجينه لمنع أو الشفاء من مرض التهاب المسالك البولية.
2-التوت البرى يحارب السرطان:
اظهرت الأبحاث الطبية أن مستخلص التوت البرى يساعد على منع خلايا سرطان الثدى من التكاثر كما أن التوت البرى يعمل على الوقاية من الإصابة بسرطان القولون و البروستاتا و الرئة.
3- التوت البرى للتخلص من مشاكل الكلى و المثانة:
يحتوى التوت البرى على حامض الستريك و العديد من العناصر الغذائية الأخرى التى تمنع الإصابة بحصوات الكلى و غيرها من مشاكل الكلى و المثانة الأخرى.
4- التوت البرى لمنع مشاكل الأسنان:
تناول التوت البرى بشكل منتظم يساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض الأسنان مثل إلتهاب اللثة و تسوس الأسنان .
 5-التوت البرى لتقوية الجهاز المناعى:
المواد المضادة للأكسدة الموجودة فى التوت البرى تعمل على طرد السموم الضارة بجهاز المناعة و بمجرد التخلص من هذه السموم يصبح جهاز المناعة قويًا و يقى الجسم من الإصابة بالأمراض.
6- التوت البري للعناية بالبشرة :
يعمل التوت البري على شد وتقوية الانسجة بصورة صحية حيث انه اصبح من الطرق الطبيعية والغير الجراحية التي تساعد في الحصول على بشرة تبدو أصغر سنا ؛ ويعمل 
الاستخدام المتواصل للتوت البري على تنشيط المخ وبالتالي يساعد الانسان على التفكير بصورة عقلية منطقية, وله دور ايضا في تقوية الذاكرة. 
7- التوت البري كغسول للفم:
يحتوي التوت البري على نسبة عالية من التانين وهي مادة فعالة جدا في الحصول على فم نظيف وذلك عند استخدامه في الغرغرة أو كغسول للفم. 

Post a Comment

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger