أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

فوائد الخيار للريجيم ,فوائد الخيار فى تحسين الذاكرة

ينتمى الخيار إلى نفس العائلة التى ينتمى لها القرع والكوسا والبطيخ و يتشابه الخيار مع البطيخ فى أنه يتكون معظمه من الماء فالخيارمكون من 95% من الماء وهذا يعنى أن تناوله فى يوم حار يساعد فى إبقاء الجسم فى حالة رطوبة ومن خلال السطورالقادمة نقدم لكم فوائد الخيار.

مميزات وفوائد الخيار :
1- فوائد الخيار فى الوقاية من مرض السرطان :
يحتوى الخيار على مادة البوليفينول و التى تساعد على خفض مخاطر الاصابة بمرض سرطان الثدى والرحم والمبيض ويحتوى الخيار ايضا على مجموعة من العناصر الغذائية النباتية التى لها خصائص مضادة للأصابة بالسرطان .

2- فوائد الخيار فى حماية المخ :
يحتوى الخيار على مادة الفلافونول أحد مضادات الالتهابات القوية والتى تعلب دور هام فى الحفاظ على صحة المخ بالأضافة الى تحسين الذاكرة وحماية الخلايا العصبية المرتبط بالتقدم فى العمر.

3- فوائد الخيار فى انعاش التنفس :

وضع شريحة من الخيار على سقف فمك يساعد على تخليص الفم من البكتيريا التى تسبب رائحة الفم الكريهة كما أن تناول الخيار يساعد على التخلص من الحرارة الزائدة فى معدتك والتى تعتبر واحدة من أسباب رائحة الفم الكريهة .

4- فوائد الخيار فى التحكم فى الاجهاد و التوتر:
يحتوى الخيار على مجموعة من الفيتامينات المتعددة مثل فيتامين B1 و B2 و B7
هذه المجموعة من فيتامينات B تساعد فى تخفيف مشاعر القلق والتوتر وإزالة الأثار الضارة للإجهاد و التوتر.

5- فوائد الخيار للرجيم :

يحتوى الخيار على سعرات حرارية منخفضة جدًا كما أنه يعطى شعور سريع بالإمتلاء فكوب واحد من عصير الخيار يحتوى على 16 سعر حرارى, الألياف القابلة للذوبان الموجودة فى الخيار تساعد ايضا على إبطاء عملية الهضم و هذا يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

يمكن الأستفادة من الخيار في في عمل بعض أنظمة الرجيم المختلفة مثل :

2 comments :

  1. شكرا على هذه المعلومات القيمة وكنت على علم ببعضها

    ReplyDelete
  2. هل تبحث عن موقع زيادة مشتركين يوتيوب بشكل آمن وسريع ؟ ، يمكنك الحصول على مشتركين لقناة اليوتيوب بالاضافة الى مشاهدات حقيقية وفعّالة لمقاطع الفيديوهات المتعلقة بقناة اليوتيوب ، وكل ذلك بشكل آمن على حساب ارباح القناة وضمان عدم نقص المشتركين مدى الحياة

    ReplyDelete

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger