أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

طرق انقاص الوزن بعد الولاده, طرق التخسيس بعد الولادة

انقاص الوزن بعد الولاده من اكثر المشاكل التي تؤرق السيدات بعد الولادة وهي كيفية خسارة الوزن الزائد والمكتسب اثناء الحمل, والتعرف على الطرق المثلى لعودة الجسم الى شكله الطبيعي في اقل وقت ممكن ودون التأثير على الرضاعه واليكي أهم الطرق الواجب عليكي القيام بها لتخسيس الوزن بعد الولادة.



1- عليك بالمشي :-
اقصد هنا المشي المريج وليس الجري المجهد عليكي ممارسة تمارين المشي لمدة لا تقل عن 15 الى عشرون دقيقة فى اليوم كما تستطيعي ايضا ممارسة التمارين البسيطة والغير مجهدة.
2- قومي بتحريك عربة الاطفال يوميا لكن لابد ان يكون جسمك فى موضع الاستقامة من الخلفوان يكون جسمك ايضا بعيدا عن العربة بحوالى ستة او عشر بوصات ابداي دائما ان تكون سرعة المشي قليلة وقومى بتزودها اذا رغبتى تدريجيا.
3- احرصي دائما على الاكل الصحي لانه مهم لكى ولطفلك ونظرا ايضا لان عدد كبير من معدلات السمنة تنتج بسبب اتباع نظام غذائي خاطئ لذلك عليكي فى هذه المرحلة اتباع نظام غذائي سليم وفى نفس الوقت لا يكون هذا النظام يؤدي الى السمنة.
4- نقدم لكى بعض الوجبات المهمة :- 
- يمكنك ان تتناولى الخبز الردة مع قطعة هامبورجر مع الخس مع الجبن البارميزان
- يمكنك ايضا ان تتناولى خبز اسمر مع قطعة من الديك الرومي وشرائح بصل وطماطم مع كوب من اللبن او برتقالة لكن يفضل ان يكون كوب اللبن منخفض السعرات.
- السلطة مهمة جدا لانها تعتبر من اهم العناصر الغذائية لذلك يجب عليكي ان تتناولى سلطة الفاصوليا مع الخوخ.
- تناولى عدس اللذيذ مع سلطة الخضراوات المفيدة جدا مضاف اليها قطع دجاج مشوي.
- الجزر المقطع مضاف اليه الحمص اللذيذ والمفيد جدا للجسم.
- ملعقتين من الذبيب واللوز مضاف اليهم اللبن قليل الدسم
5- حرري عقلك :-
 ماذا يعنى حرري عقللك معنى حرري عقلك هو ان تبعدي نفسك عن التوتر بكافة اشكاله والوانة الامر الذى يؤثر بالسلب على الهرمونات والذى يزيد من نسبة الكورتيزون فى الدم مما يفتح النشهية ويجعلك تتناولى كميات كبيرة من الطعام 
6- نامى بمجرد ان ينام طفلك :-
بمجرد نوم طفلك علىك بالنوم انتى ايضا اطلبي من والدتك او زوجك المساعدة وحاولى النوم حيث يساعد النوم على التخلص من التوتر ويساعد فى حرق السعرات الحرارية.


طريقة اخري لتقليل التوتر :-
 هو اصطحاب طفلك الى التنزه فى احد الاماكن العامة حيث يزيل من حدة التوتر داخلك.

ايضا طريقة مميزة جدا تخلصك من التوتر هو الجلوس فى ضوء خافت مع الاستمتاع بكوب من الشاي يقلل هذا من نسبة التوتر عندك.

ويمكنكي ايضا اتباع طرق عديدة من الرجيم مثل: رجيم البروتين او رجيم التمر واللبن مع اتباع الانظمة الغذائية التي لا تؤثر على الرضاعه بالسلب, وتجعلك تحصلين على الجسم المثالي.

Post a Comment

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger