أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

فوائد البصل للجسم وبعض أخطار البصل على الصحة

لاتوجد سيدة على الأرض لاتعاني من دموع البصل, إلا أن يوجد عدد كبير من فوائد البصل الكثيرة والمفيدة, حيث أن البصل مصدر مهم للحصول على الألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين C وأيضا حمض الفوليك مركبات الفلافونويد التي لها أهمية كبيره في الوقاية من أمراض السرطان وألتهاب البروستاتا والعديد من المزايا الأخرى والمواد الكيميائية الاخرى.
ونستعرض لكم بعض من مميزات وفوائد البصل :
- تناول البصل يقوم بتقوية القلب عن طريق الكبريت الذي يحتويه حيث  يساعد في أنخفاض ضغط الدم ونسبة الكوليسترول في الدم, كما انه يساعد على منع تخلط الدم وتصلب الشرايين, لذلك يفضل تناول البصل النيئ لأحتوائة على نسبه عالية من الكبريت .
- تخفيف الألتهابات في الأوعية الدموية وألتهابات المفاصل .
- يحتوي البصل على مادة الكيرسيتين والتي تعمل على مقاومة نمو الخلايا السرطانية في الجسم .
وأيضا أكددت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولوا البصل لديهم ضعف في مادة الكيرسيتين عكس الأشخاص الذين يتناولوا الشاي حيث أنه ينتج ضعف كميات الكيرسيتين .
- يدخل البصل في عملية الهضم حيث أنه يعمل على تكون البكتريا في الأمعاء التي تساعد على عمليات الهضم .

بعض الأخطار التي يسببها البصل :
تناول البصل قد يسبب مشاكل لبعض الناس ولكنها ليست مشاكل كبيرة او خطيرة ، حيث ان الفركتوز الموجود في البصل قد يسبب الانتفاخ والغازات خاصة في حالة تناوله نيئ كما يمكن ان يسبب حرقان في المعدة للاشخاص الذين يعانون من حرقة مزمنة او مرض ارتجاع المعدة .

يدخل البصل أخيرا في عدد كبير من أنظمة الرجيم المختلفة مثل رجيم البروتين كما يمكنك التعرف على عدد كبير من أنواع الرجيم المختلفة مثل الرجيم السريع .

Post a Comment

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger