أجدد المواضيع

قسم الحمل

قسم الحمل

قسم البشرة

فوائد شرب الماء للشعر - فوائد شرب الماء للبشرة

يعد الماء هو المكون الرئيسي للجسم البشري ؛ يتكون الجسم بين 55 و 78% من الماءبالاضافة الى ان كمية الماء التي تستهلك كل يوم تلعب دورا هاما في الحفاظ على الجسم ويوصي الخبراء دائما بشرب من 8 الى 10 اكواب يوميا للبقاء بصحة جيدة ويوجد فوائد للماء كثيرة على البشرة والشعر.

1- فوائد شرب الماء للشعر:
يعد الماء مصدر مهم للطاقة لكل خلايا الجسم ومن هذه الخلايا تلك المسؤلة عن نمو الشعر وصحته , حيث ان الماء يعمل على تغذيته ويوفر له كل الفيتامينات اللازمة ويعمل على تقوية الشعر من جذوره, ان شرب كمية كافية من الماء يساعد على التخلص من مشاكل الشعر مثل جفاف الشعر والقشرة وتساقط الشعر.

2- فوائد شرب الماء لجهاز المناعة:
الذين يحافظون على الإكثار من شرب الماء تكون إحتمالات إصاباتهم بالأمراض أقل من غيرهم!شرب الكثير من الماء يعمل على محاربة الإنفلونزا و السرطان و غيرها من الامراض مثل النوبات القلبية.

3- فوائد شرب الماء للبشرة:
شرب الكثير من الماء يرطب البشرة و يحافظ على ليونتها و نعومتها كما أنه يخلصها من التجاعيد فشرب الماء هو أفضل علاج للتجاعيد و مكافحة الشيخوخة.

4-فوائد شرب الماء لإنقاص الوزن:
يعزز شرب الماء من عملية فقدان الوزن فهو يعمل على إزالة الدهون كما أنه يقلل من الإحساس بالجوع و يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائى كما أنه لا يحتوى على سعرات حرارية.

5-فوائد شرب الماء فى زيادة طاقة الجسم و تقليل الشعور بالتعب:
حيث أن الماء يمثل الجزء الأكبر فى تكوين الدماغ فشرب الكثير من الماء يساعد على التفكير و التركيز كما أنه يساعد على زيادة طاقتك ويعد الماء من اكثر الوسائل التي تعمل على التخسيس السريع والوصول الى النتائج المطلوبة.

Post a Comment

Copyright © 2013 مجلة الصحة
تطوير وتسويق شركة سوقني. Powered byBlogger